وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



وزير-الداخلية-العراقي-الغبان

الداخلية: البطاقة الموحدة بديل عن المستمسكات الثبوتية ويصعب تزويرها

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلنت وزارة الداخلية مديرية الجنسية العامة ان البطاقة الوطنية الموحدة المقرر اصدارها في حزيران المقبل ستحل محل المستمسكات الثبوتية الاربعة.

ونفت الداخلية في بيان لها “ما تناولته بعض الصحف المحلية عن نموذج غير دقيق وغير صحيح بالمرة للبطاقة الوطنية الموحدة والتي تعكف مديرية الجنسية العامة في الوزارة على إصدارها لتحل محل المستمسكات الثبوتية الأخرى”.

وبينت مديرية الجنسية العامة بحسب البيان إن “النموذج المقترح ذو مواصفات فنية متطورة في غاية الجودة يصعب تقليده او تزويره”.

وأستغربت المديرية “مثل هذه الأخبار التي لا تعتمد الدقة او المهنية الإعلامية المطلوبة “موضحة إن” أبوابها مشرعة أمام وسائل الإعلام للاطلاع على آخر مراحل تطور المشروع”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت الاثنين الماضي عزمها اصدار البطاقة الموحدة في شهر حزيران المقبل.

وكانت مديرية الجنسية العامة، أعلنت في 12 من ايار الماضي 2014 ، عن انتهاء المرحلة الاولى من مشروع البطاقة الوطنية الموحدة، مبينة أن أول بطاقة ستصدر منتصف عام 2015.

يشار الى ان الحكومة تعاقدت، في تشرين الأول 2013، مع شركة ألمانية لإصدار البطاقة الذكية الموحدة، في خطوة قالت إنها تختصر الروتين الحاصل في مؤسسات الدولة وإبعاد التلاعب في وثائقها المهمة وتعزيز الأمن وضمان سير العملية الانتخابية بشكل سليم.

وتتضمن البطاقة الوطنية الموحدة إلغاء أربع بطاقات معتمدة في الوقت الحاضر وهي (شهادة الجنسية وهوية الأحوال المدنية والبطاقة التموينية وبطاقة السكن) لتكون في بطاقة واحدة من خلال أرشفة البيانات وتحويل قيودها إلى نظام الكتروني يحتوي على عشرة أرقام تمثل مجموعة من المتغيرات مثل المحافظة والقضاء والمواليد وغير ذلك.

وكان مظهر محمد صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء حيدر العبادي كشف في الرابع من اذار الجاري عن توجه حكومي وصفه بـ”القوي” لتفعيل الحوكمة الالكترونية لدوائر الدولة في الاشهر القليلة المقبلة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.