وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



009136

ديالى تطالب بتثبيت اكثر من 3000 موظف ضمن عقود بشائر الخير

وكالة بغداد تايمز(بتا)

دعت النائب عن محافظة ديالى ناهدة الدايني الجهات المعنية باستكمال تثبيت 3015 موظف ضمن عقود بشائر الخير في ديالى، الذين لم يباشروا لحد الان وذلك لعدم استحداث درجات وظيفية لهم.

وقالت الدايني في حديث لـ”بغداد تايمز” انها التقت وزير الدولة لشؤون المحافظات ومجلس النواب احمد عبد الله الجبوري لتسريع حسم اجراءات تثبيت ما تبقى من بشائر الخير البالغ عددهم 3015 متعاقد.

وطالبت الدايني بكتاب رسمي الى رئيس مجلس الوزراء بمفاتحة وزارة المالية من اجل استحداث درجات وظيفية لهم لعام 2016 من اجل تثبيت كل ما تبقى من بشائر الخير.

واكدت ان المتعاقدين الذين لم يتم تثبيتهم استوفوا الشروط والضوابط التي اقرتها الجهات الحكومية المعنية، وبانتظار حسم ملف تثبيتهم اسوة بالمتعاقدين الذي تم تثبيتهم ضمن دوائر ومؤسسات ديالى خلال الفترات الماضية.

واطلقت الحكومة الاتحادية في ديالى اواخر عام 2009 مشروعا لتعيين 20 الف شخص وبصفة متعاقد لمدة 6 اشهر، لامتصاص البطالة ومنع استغلال الجماعات المسلحة للعاطلين في المناطق الساخنة واغرائهم مادياً، الا ان المشروع لم يحقق اهدافه لاصطدامه بقوانين واجراءات لجنة بشائر الخير ووزارة التخطيط التي سببت تأخر وتلكؤ صرف مستحقات اغلب المتعاقدين.

واعلنت محافظة ديالى عام 2013 عن موافقة وزارة المالية على تثبيت اكثر من 16 ألف موظف ضمن عقود بشائر الخير، بناء على قرار مجلس النواب العراقي في الـ23 من شباط 2012 الذي تضمن تثبيت عقود بشائر الخير في ديالى وعقود اسناد ام الربيعين في نينوى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.