وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



005320350

ناحية العبارة شمال شرقي ديالى تحذر من خلايا نائمة لداعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حذرت ناحية العبارة، 15 كم شمال شرقي بعقوبة، من وجود خلايا وجيوب نائمة مرتبطة بتنظيم داعش الارهابي تحاول اشعال الاقتتال والصراع الطائفي بين مناطق الناحية على خلفية الهزائم التي تكبدها داعش في ديالى.

وقال رئيس مجلس الناحية عدنات غضبان الملا جواد، في حديث لـ”بغداد تايمز” ان جيوب وخلايا لتنظيم داعش تتواجد في اطراف مناطق زاغنية والمخيسة وعدد من القرى ذات الخليط السكاني، تمارس اعمال تفجير واغتيال ممنهجة لاذكاء الصراعات الطائفية وخلق فوضى امنية بين مكونات الناحية.

وبين ان اعمال تفجير المنازل والاغتيالات والعبوات الناسفة تقف ورائها خلايا وعناصر متخفية مرتبطة بداعش مستغلة انشغال القوات الامنية والحشد الشعبي في معارك التحرير في اطراف ديالى ومحافظة صلاح الدين، مؤكدا ان جميع مناطق وعشائر زاغنية متعايشة سلميا وتربطها مواثيق شرف تنبذ افكار التطرف والتفرقة الطائفية.

وكشف الملا جواد عن “انخراط مئات المقاتلين من العشائر السنية والشيعية ضمن تشكيلات الحشد الشعبي”، لافتا الى “وجود مطالب واسعة من جميع مناطق زاغنية للالتحاق بالحشد الشعبي”.

ودعا الاجهزة الامنية والاستخبارية الى حملات رادعة لتنظيف المناطق الزراعية والبساتين من خلايا وبؤر داعش الارهابي واجهاض مخطط الاقتتال الطائفي الذي تسعى عصابات داعش الارهابية الى فرضه في قرى وقصبات زاغنية.

وشهدت مناطق العبارة اعمال ارهابية وهجمات مسلحة خلال الاشهر الماضية تسببت بمقتل واصابة عشرات المدنيين، الى جانب نزوح عدد من الاسر بحثا عن مناطق امنة من العمليات الارهابية.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.