وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الجعفري يجدد موقف العراق الرافض للتدخل العسكري في اليمن

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، أن استراتيجية العراق تعارض أي تدخل خارجي في أي بلد عربي، في تكرار لرفض بلاده الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

وقال الجعفري في تصريحات لوسائل اعلام من مدينة شرم الشيخ المصرية إن “الاستراتيجية التي يعتمدها العراق أننا لسنا مع أي تدخـل خارجي في أي بلد من البلدان العربية من دون استثناء، وحين يكون التدخل عسكرياً فموقفنا يكون أكثر جدية بأننا لا نقبل هذا التدخل”.

وأضاف أن “الحوثيين من شعب اليمن ومن تربة يمانية بغض النظر عن كل الاعتبارات أخطأوا أو أصابوا هذا بحث آخر”، بحسب بيان لمكتبه ورد لـ”بغداد تايمز”.

وأشار الى أن “تحفـظنا على العمليات العسكرية في اليمن هو جزء من سياستنا الثابتة إزاء كل الملفات المماثلة، لسنا مع التدخل ابتداءً لأي دولة في شؤون دولة أخرى وبقدر أكثر من هذا عندما يكون التدخل عسكرياً لا نقبل بذلك”.

وقال “إننا أمام حرب إرهابيّة معولمة لذا سمحنا للتدخل الدولي لأنه قد سبقه حشد دولي إرهابي، وما كنا أمام مواطِنين عراقيين، ولا أمام مشاكل محليّة، ولا يعبرون عن جمهور عراقي إنما يعبرون عن تدخـل أجنبي”.

وتابع بالقول “ما من دولة من دول العالم إلا وفيها بعض الأفراد انضووا تحت لواء داعش، فمن الطبيعي أن يقف هؤلاء ليعبروا عن أنفسهم بأنهم لا يمثـلهم هؤلاء الإرهابيون”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها