وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



الحكيم يدعو لتعديل مناهج التربية والتعليم بالدول الاسلامية لتجاوز الطائفية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم،  إلى تعديل مناهج التربية والتعليم لتجاوز الطائفية والعرقية والمناطقة التي اصبحت منتشرة في تلك البلدان.

جاء ذلك خلال لقاء الحكيم، في مكتبه ببغداد المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم ( ايسيسكو)عبد العزيز التويجري يرافقه وزير التربية محمد اقبال عمر، بحسب بيان صادر عن مكتب المجلس الاعلى الاسلامي.

وبحسب البيان الذي ورد لـ”بغداد تايمز”، فإن الحكيم اكد على “ضرورة تغيير وتعديل مناهج التربية والتعليم في الدول الاسلامية بما يعزز ثقافة نبذ الارهاب والتطرف وتجاوز الحالة الطائفية والعرقية والمناطقية وإشاعة روح التسامح والوحدة بين الشعوب الاسلامية”.

وشدد الحكيم على أهمية تطوير اساليب التربية والتعليم بما ينسجم مع مجمل التطورات والقفزات العلمية الهائلة الحاصلة في العالم.

من جهته قال التويجري ان “أحد اهم اهداف المنظمة الاسلامية هي تنمية العقول باتجاه التسامح واحترام الآخر وترسيخ التنوع الثقافي والديني”.

ولفت الى ان “الدين الاسلامي انما يدعو الى المحبة والسلام وان الارهاب والتطرف من الامور الدخيلة والمخالفة للدين”، مشددا على “مواجهة الاسس التي ينطلق منها هذا الفكر التخريبي ومعالجته معالجة علمية وتحصين الشباب بالثقافة الواعية”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها