وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



nb-125585-635601036845656013

النجيفي يعلن تأييده لـ عاصفة الحزم : انها صحوة عربية تبعث الكثير من الأمل

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعرب نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي عن تأييده للتحالف العربي الذي يرمي إلى تقويض نفوذ الحوثيين الذين بدأوا يسيطرون على مساحات واسعة من اليمن.

وتواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”.

ويقول التحالف إنه يشن الحملة العسكرية استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

ولاقت الحملة العسكرية قبولا لدى معظم الدول العربية والإقليمية باستثناء سوريا والعراق وإيران.

وقال النجيفي وهو رئيس تحالف “متحدون” في بيان، “ان قيادة الائتلاف وجماهيره مع الشرعية سواء كانت في اليمن او في أية بقعة اخرى، لذلك فهو ينظر بقلق وحذر الى ما قام به الحوثيون ومن تعاون معهم في اعتماد القوة والسيطرة بصيغ تخالف كل الاتفاقات السابقة التي اعتمدت في تسوية الخلافات في اليمن”.

وأضاف البيان “ينظر ائتلاف متحدون للإصلاح الى التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية على انه نوع من صحوة عربية تعيد الى الاذهان اتفاقيات الدفاع العربي المشترك الموقع عليها من قبل الدول العربية عبر الجامعة العربية”.

ورأى ان التضامن العربي المعبر عنه في العمليات العسكرية الجوية المشتركة، يبعث الكثير من الأمل في بناء واقع عربي جديد قادر عَلى الاستجابة للتحديات التي تواجه الأمة العربية في بقاع كثيرة. بحسب البيان.

ولفت إلى ان “انتصار التحالف العربي الجديد في معركة اليمن يعزز الثقة بانتصار عربي مماثل على تنظيم داعش الإرهابي في العراق، فالتحديات التي تواجه العرب تستوجب وقفات مشتركة ضد اعدائهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.