وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



9-3-2015

تحالف القوى يدعو حكومة العبادي للالتزام بمقررات شرم الشيخ وتجسير العلاقة بـالمحيط العربي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا تحالف القوى ، بغداد للالتزام بمقررات القمة العربية التي تعقد بشرم الشيخ في مصر، وفيما اعلن عن دعمه لـ”عودة الحكومة الشرعية” لليمن ونزع سلاح الحوثيين، اكد على ضرورة عودة العراق الى “حاظنته العربية” وتجسير العلاقات مع محيطه العربي.

وجاء في بيان للقيادي في تحالف القوى  ورئيس حركة الحل جمال الكربولي، وورد لـ”بغداد تايمز”، انه في الوقت الذي يعلن فيه عن دعم لعودة الشرعية في اليمن المتمثّلة بالرئيس المنتخب عبد ربه منصور فإنه يدعو الحوثيين الى القاء السلاح والعودة الى طاولة الحوار برعاية الامم المتحدة والجامعة العربية لاستكمال متطلبات المرحلة الانتقالية.

كما دعا البيان حكومة العبادي الى ضرورة الالتزام بمقررات مؤتمر القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ، مبينا ان ذلك سيعيد العراق الى دوره الريادي في المنطقة كونه من الأعضاء المؤسسين لميثاق الجامعة العربية.

واشار الى ان من شأن ذلك ان يساهم “التحالف العربي الجديد” بمساعدة العراق من التخلص من تنظيم “داعش” الإرهابي المتمدد على الارض العراقية والمساهمة الفاعلة في اعادة إعمار العراق بصورة عامة والمحافظات “المنكوبة” بصورة خاصة.

وياتي هذا البيان عشية انعقاد مؤتمر القمة العربية في منتجع شرم الشيخ بمصر والمخصصة لبحث تداعيات الازمة اليمنية بعد تدخل عدد من الدول العربية بقيادة المملكة العربية السعودية عسكريا في النزاع الداخلي بين جماعة “انصار الله” بقيادة عبد الملك الحوثي والقوات الحكومية اليمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي.

وكانت الحكومة  قد اعلنت عن رفضها التدخل العسكري في اليمن ودعت لايجاد حل سياسي للتوصل لاتفاق بين جميع الاطراف اليمنية ينهي الصراع ويضمن حقوق الجميع.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.