وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



0067867

واشنطن تبدي استعداداها لدعم جميع الفصائل شريطة إشراف بغداد عليها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إليسا سميث , إن بلادها مستعدة لدعم كافة الفصائل في العراق في مواجهة تنظيم داعش، شريطة أن تكون القوى المحاربة للتنظيم، تحت إشراف وقيادة الحكومة العراقية.

وأكدت سميث ضرورة أن تكون العمليات بقيادة الحكومة العراقية، ومتماشية مع الوعود التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وبقية القادة العراقيين، بحيث يجري ضمان حقوق كافة المواطنيين العراقيين، وحماية الأهالي في المناطق المحررة.

وقالت المتحدثة إن “العمليات المضادة مستمرة، وبإمكاننا دعم كافة العناصر التي تقف ضد داعش، على غرار قوات الأمن العراقية، والشرطة الاتحادية، والبيشمركة، والمتطوعين، والعشائر”.

غير أن سميث أكدت في تصريحات لوكالة الأناضول التركية اطلعت عليها “بغداد تايمز” إصرار بلادها على أن تكون العمليات تحت إشراف الحكومة بشكل واضح، مع تخطيط جيد، وتنسيق مع الزعماء المحليين.

وكانت الإدارة الأمريكية قد اشترطت سحب “الميلشيات الشيعية المدعومة من إيران”، من محيط تكريت، لتقديم دعم جوي للعمليات الرامية لاستعادة المدينة، وأعربت لاحقًا عن ترحيبها بخروج تلك “الميلشيات” من المنطقة.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مساء الأربعاء الماضي، استئناف العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة تكريت بعد توقف استمر نحو أسبوعين، وذلك بدعم من طيران التحالف الدولي الذي أعلنت واشنطن الأربعاء أيضًا بدء غاراته على مواقع “داعش” في المدينة.

يشار إلى أن القوات العراقية، وقوات الحشد الشعبي، كانت أوقفت تقدمها باتجاه مركز مدينة تكريت، لإعادة تنظيم صفوفها، ووضع الخطط العسكرية، وفقًا لما أعلنه آنذاك، عدد من القادة العسكريين.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.