وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



apple144

الهجرة تفتتح مشاريع نموذجية لإيواء النازحين في السليمانية وخانقين

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين افتتاحها مجمع “نموذجي” في قضاء كلار بمحافظة السليمانية ومخيم آخر في قضاء خانقين بمحافظة ديالى لايواء آلاف الأسر النازحة، مشيرة الى ان للوزارة مشاريع مماثلة في خمس محافظات سيتم افتتاحها قريبا لحل مشكلة ايواء النازحين.

ونقل بيان للوزارة، ورد لـ”بغداد تايمز”، عن الوزير جاسم محمد، قوله خلال مراسم افتتاح المشروع في السليمانية إنه تم اليوم افتتاح اهم المشاريع السكنية للنازحين في محافظة السليمانية المتمثل بمشروع مجمع البيوت الجاهزة (الكرفانات) النموذجي في قضاء كلار وبطاقة استيعابية الف عائلة.

وبين ان المجمع يحتوي على كافة الخدمات الصحية والتربوية فضلا عن مياه الشرب والكهرباء ومياه الصرف الصحي.

ولفت الى ان تكلفة المشروع الذي نفذ عن طريق وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين ثمانية مليارات و800 مليون دينار.

واضاف ان الوزارة افتتحت مخيما للنازحين في قضاء خانقين يتسع لـ48 الف وحدة ايوائية للعوائل النازحة في خارج وداخل خانقين، موضحا ان المخيم تم تنفيذه بالتعاون مع منظمة (unhsr) والادارة المحلية في السليمانية.

واشار الى ان للوزارة مشاريع من هذا النوع في محافظات اربيل ودهوك والنجف وكربلاء وواسط وقضاء خانقين سيتم افتتاح عدد منها خلال ايام والمتبقي منها خلال العام الحالي, مؤكدا انها تهدف لتوفير ما لا يقل عن ثلث من الاحتياجات الايوائية للنازحين ضمن خطة الوزارة في هذا العام.

وشدد على ان الخطة الحالية للوزارة تتضمن اعادة العوائل النازحة الى مناطقها المحررة والمؤمل استكمال تحريرها في الفترة المقبلة، مؤكدا على تهيئة الظروف الامنية والخدمية واعادة تاهيل تلك المدن المحررة التي لمساعدة العوائل التي نزحت منها بالعودة اليها.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.