وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



66565262562

انطلاق أعمال اجتماعات اتحاد البرلمانات الدولية في فيتنام بمشاركة العراق

وكالة بغداد تايمز(بتا)

انطلقت أعمال اجتماعات المؤتمر الـ 132 للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الفيتنامية هانوي بمشاركة وفد برلماني عراقي يترأسه عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي.

ناقش المؤتمر، الذي يشارك فيه نحو الف برلماني يمثلون برلمانات عربية واسلامية ودولية، عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن البرلماني والقضايا الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية في العالم، كما يبحث المؤتمر تقارير لجانه الدائمة المتعلقة بالأمن والسلم الدوليين، والتنمية المستدامة، والمالية والتجارة والديموقراطية، وحقوق الانسان، وشؤون الامم المتحدة.

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوفد العراقي همام حمودي فانه اطلع المشاركين في المؤتمر على التجربة العراقية وحثهم على زيارة العراق لدفع العلاقات بين بلدانهم والعراق إلى أعلى المستويات.

كما أشار رئيس الوفد إلى آليات تطوير عمل البرلمانات وكيفية تحسين أدائها وسبل تطوير اللجان البرلمانية، بالاضافة لطرق استثمار افضل الفرص لتحقيق التنمية المستدامة على المستوى البرلماني للدول.

وفي سياق متصل، بحث عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي مع القائم بالأعمال العراقي في جمهورية فيتنام خليل اوشو فرص استثمار المشاركة بما يعود بالفائدة على العراق والعراقيين.

وتطرق حمودي مع اوشو إلى أوضاع العراقيين في فيتنام فضلاً عن مسار العلاقات الثنائية بين العراق وفيتنام، وفرص استثمار المؤتمر البرلماني في توضيح التحديات التي يواجهها العراق ومسؤوليات المجتمع الدولي اتجاهها.

وكان الوفد البرلماني العراقي وصل الجمعة الى هانوي للمشاركة في اجتماعات المؤتمر والذي يعقد في الفترة مابين 28 اذار /مارس الجاري وحتى الأول من شهر نيسان/ أبريل المقبل، بمشاركة أكثر من 150 دولة عربية وإسلامية ودولية



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.