وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



بيان ختامي: القادة العرب يوافقون على انشاء قوة عربية مشتركة

بيان ختامي: القادة العرب يوافقون على انشاء قوة عربية مشتركة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قال البيان الختامي للقمة العربية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ والتيتختتم أعمالها اليوم، إن القادة العرب وافقوا على الاقتراح بإنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات وصيانة الأمن القومي العربي.

كما جاء في البيان الذي تلاه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في اليوم الثاني للقمة أنهم دعوا المقاتلين الحوثيين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من اليمن للتوقف عن استيلائهم على السلطة وتسليم أسلحتهم

ركز القادة العرب في كلماتهم في قمتهم التي بدأت في منتجع شرم الشيخ في مصر يوم السبت على الحملة العسكرية في اليمن وإنشاء قوة تدخل عربية بالإضافة إلى الوضع في سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية.

ولم تأخذ الأوضاع في العراق وحربه ضد تنظيم داعش الإرهابي حيزا في اعمال القمة بالرغم من مشاركة عدد من الدول العربية ضمن التحالف الدولي الذي يهدف لتقويض نفوذ الإرهابيين.

وتنعقد القمة العربية العادية السادسة والعشرون بعد أيام من بدء عملية (عاصفة الحزم) التي قادتها السعودية وشاركت فيها دول عربية ودعمتها دول أجنبية لقصف مواقع في اليمن بهدف وقف زحف الحوثيين وقوات موالية لهم من الجيش اليمني صوب عدن التي فر إليها الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد فترة إقامة جبرية فرضت عليه في صنعاء.

وكان الحوثيون المدعومون من إيران قد استولوا على صنعاء في سبتمبر أيلول.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.