وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الحشد الشعبي .

عصائب اهل الحق: قرار عدم الاشتراك بمعارك التحالف يشمل الانبار ونينوى

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قالت حركة عصائب اهل الحق المنضوية في الحشد الشعبي، الاحد، إن قرار عدم الاشتراك بالمعارك ضد تنظيم “داعش” الارهابي سينسحب على محافظتي الانبار ونينوى في حال اشترك التحالف الدولي في هاتين المعركتين كما حصل في تكريت.

وقال المتحدث العسكري باسم الحركة جواد الطليباوي لـ”بتا”، إن “قرار عدم الاشتراك في المعارك ضد تنظيم داعش في ظل مشاركة قوات التحالف بالقصف الجوي لا يقتصر على تكريت بل سيشمل اي معركة لاحقة سواء في الانبار او نينوى ان تقرر مشاركة التحالف الدولي”.

وتعزو الحركة والفصائل الشيعية الاخرى عدم مشاركتها بمعركة تكريت التي اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي الاربعاء الماضي عن استئنافها الى تعمد طيران التحالف الدولي قصف مواقع تابعة للحشد الشعبي والقوات الامنية.

ورغم نفي الولايات المتحدة الاميركية يوم امس استهداف اي قطعات عسكرية قرب تكريت الان ان فصائل الحشد الشعبي اكدت تعرض ثلاثة مواقع تتواجد فيها قوات الحشد الشعبي وقوات الشرطة الاتحادية الى قصف مكثف لطائرات التحالف الدولي اول يوم امس.

واضاف الطليباوي أن “طائرات التحالف الدولي قصفت ثلاثة مواقع قرب تكريت يتواجد فيها عناصر من الحشد الشعبي وقوات من الشرطة الاتحادية، احد المواقع تعرض الى قصف بعدة صواريخ وهذا يدلل على ان عملية القصف ليست خطأ وانما مقصودة”.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الاربعاء الماضي استئناف عملية تحرير مدينة تكريت من مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.