وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



nb-129346-635633275660138295

الأمم المتحدة تعلن عقد سلسلة مؤتمرات دولية مرتقبة لدعم العراق

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين، أن المرحلة المقبلة ستشهد عقد العديد من المؤتمرات الدولية لدعم العراق ماليا وإنسانيا.

وقال مكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في بيان إن الأخير “استقبل اليوم كي مون في مكتبه ببغداد، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية وأوضاع النازحين ودعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد تنظيم داعش”.

ونقل البيان عن كي مون قوله إن “المرحلة المقبلة ستشهد عقد العديد من المؤتمرات الدولية برعاية أممية لتوفير الدعم المالي والخدمي والإنساني للشعب العراقي”.

واشاد بـ”جهود الزعماء العراقيين الذين ساهموا في حفظ وحدة العراق والتقدم بالعملية السياسية، ومنع محاولات التفرقة والتمزيق بين مكونات الشعب العراقي”.

وجدد كي مون “دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي، وتكثيف جهود دول العالم كافة لدعم العراق”.

وأكد الجعفري أن “العراق يحارب تنظيما إرهابيا ينتمي عناصره إلى ما يقارب 62 دولة”، مشددا على “ضرورة أن تقف دول العالم إلى جانب العراق كرد فعل إنساني لمواجهة الإرهاب المعولم”، بحسب البيان.

ودعا الجعفري الأمم المتحدة الى “تقديم المزيد من الدعم الخدمي والإنساني لأكثر من مليونين ونصف المليون نازح الذين يعيشون ظروفا معاشية صعبة”، مؤكدا أن “العراقيين هم من يتحمل مسؤولية محاربة الإرهاب على الأرض، وأن العراق لم يطلب مجيء القوات الأجنبية إلى العراق، ولكنه بحاجة للدعم والغطاء الجوي”.

وأشار الجعفري الى أن “موقف العراق واضح تجاه الأوضاع في المنطقة، ويرفض رفضا قاطعا التدخل العسكري في أي بلد من البلدان، ويدعو إلى إيجاد حلول سياسية للتحديات التي تشهدها المنطقة”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.