وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة مشعان الجبوري
مشعان الجبوري

الجبوري: رئيس لجنة سبايكر يحاول طمطمة الجريمة وادعو التحالف الوطني لاستبداله

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن عضو مجلس النواب محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري، عن تسليمه جميع المعلومات التي يمتلكها عن مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر الجوية في مدينة تكريت إلى اللجنة النيابية المكلفة بهذا الشأن، فيما اتهم رئيس تلك اللجنة بمحاولة “طمطمة” الجريمة، دعا التحالف الوطني لاستبداله.

وكتب الجبوري على صفحات التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، انه “ادليت بافادتي مجددا امام السيد حامد المطلك رئيس اللجنة التحقيقية النيابية حول مجزرة سبايكر بحضور النائب اسكندر وتوت وقد سلمته اسماء وصور مرتكبي المجزرة وبينت الى اي عشيرة ينتمي كل واحد منهم مع تفصيل لكيفية وقوع المجزرة ومكان مقبرة الضحايا وطريقة حصولي على المعلومات”.

واضاف انه “بينت اني لم اكن بمحافظة صلاح الدين يوم وقوعها لكنها حدثت على بعد امتار من مكتبي والمقر الذي تبث منه قناة الشعب يوم ذاك”.

ولفت الجبوري الى ان “رئيس اللجنة غير مهتم بكشف المجرمين وتفاصيل المجزرة وقال ذلك صراحة بحضور النائب اسكندر وتوت الذي اعترض على وجهة نظر المطلك حين لاحظ اقتصار أسئلة المطلك على معرفة ان كان هناك أشخاص من قبيلة الجبور في داعش؟ واين كنت انا خلال تنفيذ المجزرة ؟ الخ من اسئلة لا تهدف لمعرفة الحقيقة”.

وقال الجبوري انه ابلغ المطلك بان الاخير يحاول “طمطمة الجريمة”، وانه “كان هناك عدالة لتمت احالته الى التحقيق بتهمة محاولة التستر على مجرمين ارتكبوا مجزرة شنيعة”.

ودعا الجبوري التحالف الوطني الى تتغير رئيس لجنة مجزرة سبايكر، قائلاً ان المطلك يريد اختصار اللجنة بنفسه حيث لم يحضر في المرتين اللتين حضرت فيهما الى اللجنة اياّ من اعضائها علماً أن السيد اسكندر وتوت يحضر مستمعا وليس عضوا في اللجنة”.

وقتل نحو 1700 من طلبة قاعدة القوة الجوية في تكريت المعروفة باسم سبايكر في حزيران الماضي عندما اطلق متشددو داعش النار عليهم من مسافات قريبة بدم بارد في أحد أبشع المجازر بالعراق.

وعثرت القوات العراقية ومقاتلو الحشد الشعبي على عدد من المقابر الجماعية تعود في الغالب لأولئك الطلبة خلال استعادتهم مناطق قرب مدينة تكريت ضمن العمليات التي انطلقت مطلع الشهر الجاري لتحرير مناطق في محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.