وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الجيش-الباكستاني-2015

انطلاق تمرين عسكري سعودي باكستاني على الحدود مع اليمن

وكالة بغداد تايمز (بتا):

انطلقت فعاليات التمرين المشترك (الصمصام 5)، بين القوات البرية السعودية، ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني، بمشاركة القوات الجوية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود، في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية، بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن.

وأوضح مدير تمرين “الصمصام 5” العميد ركن شائح بن عبد الله القرني، في كلمة ألقاها خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، ونقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الإثنين أن “التمرين يعد امتداداً لسلسلة من التمارين المشتركة بين القوات البرية السعودية، ومجموعة من قوات الدول الشقيقة والصديقة، ومن ضمنها باكستان”، مشيراً إلى أن “هذا المشروع يأتي ضمن الخطط التدريبية المعدة لتطوير ورفع مستوى الكفاءة لدى القوات العسكرية”.

وأشار العميد القرني إلى أن “التمرين سيسهم في تحقيق مجموعة من الاعتبارات المهمة، يأتي على رأسها دمج الخبرات بين القوات البرية السعودية والجيش الباكستاني، والعمل بروح الفريق الواحد المتجانس”.

ويتزامن التمرين السعودي الباكستاني جنوب غرب المملكة، على الحدود السعودية اليمنية، التي تمتد لحوالي 1500 كيلو متر، مع قيام قوات تحالف عربية تقودها السعودية بعملية (عاصفة الحزم) ضد الحوثيين في اليمن.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.