وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



876911

تحالف القوى يدعو الحكومة العراقية إلى الانضمام للقوة العربية العسكرية المشتركة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعت كتلة تحالف القوى الوطنية الذي يضم الكتل السنية في مجلس النواب، الحكومة العراقية إلى الانضمام في للقوة العربية المشتركة التي تقرر تشكيلها يوم امس في القمة العربية التي عقدت في مصر.

ووافق القادة العرب امس في ختام قمتهم التي استضافتها مصر على قرار يتعلق بتشكيل قوة عربية مشتركة تهدف إلى مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة العربية.

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قد اعلن في مقابلة صحفية يوم امس عن ان بلاده تتحفظ على مسألة تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة.

وطالب رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى احمد المساري في بيان اصدره اليوم، “الحكومة العراقية بالمشاركة في هذه القوة العربية لمساعدة العراق في التخلص من عصابات داعش الإرهابية التي تسيطر على اجزاء مهمة من ارضه والتصدي للأطماع التوسعية الأجنبية ومحاولات فرض الهيمنة على هذا البلد العربي”.

وجددت الكتلة النيابية “دعمها الكامل الشرعية في اليمن والحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد وتجنيب ابنائه مخاطر حرب أهلية من خلال العودة الى طاولة الحوار برعاية الجامعة العربية والامم المتحدة”.

ودعا البيان الى “ضرورة التزام العراق بقرارات قمة شرم الشيخ باعتبارها الضمانة الاساسية لصيانة الأمن القومي العربي والحفاظ على أمن الدول العربي وحماية استقلالها وسيادتها ووضع حد للتدخلات الأجنبية في شؤونها الداخلية والتصدي الى لمحاولات السيطرة على مقدرتها مؤكدة على أهمية استعداد لدوره الطليعي الرائد في الساحتين العربية والدولية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.