وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ديالى-المناطق-المحررة

صحة ديالى: نسبة الاضرار بالمنشآت الصحية داخل المناطق المحررة تجاوز الـ90%

وكالة بغداد تايمز (بتا):

اكدت دائرة صحة محافظة ديالى، الاثنين، بان نسبة الاضرار في المنشآت الصحية داخل المحافظة تجاوز الـ90%، فيما اشارت الى ان اغلب الاجهزة الحديثة سرقها المسلحون خلال فترة سيطرتهم على المدن والقصبات.

وقال مدير اعلام الدائرة فارس العزاوي ان “نسبة الاضرار في المنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز طبية داخل المناطق المحررة في ديالى تجاوز الـ90%”، مبينا ان “بعض المستشفيات والمراكز دمرت من قبل المتطرفين بشكل كامل بعد نهب وسرقة كل موجوداتها”.

واضاف العزاوي ان “جماعات العنف سرقت اغلب الاجهزة الطبية الحديثة المتطورة اثناء فترة سيطرتها على المدن والقصبات في بعض مناطق ديالى ونقلتها الى مناطق اخرى لبيعها وتوفير موارد مادية لدعم خلاياها”، مشيرا الى ان دائرته “انجزت جرد كامل للاضرار وارسلته للجهات العليا في العاصمة”.

وتابع مدير اعلام الدائرة ان “اعمار الاضرار المادية في المؤسسات الصحية يحتاج الى ميزانية كبيرة بالوقت الحالي نتجية حجم الخراب والتدمير”، لافتا الى ان “الجماعات المسلحة مارست سياسة الانتقام من المؤسسات الصحية “.

يذكر ان تنظيم داعش سيطرعلى مناطق واسعة في ديالى عقب احداث حزيران من العام الماضي، قبل ان تنجح القوات الامنية والحشد من تحريرهما بعمليات عسكرية واسعة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.