وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



المالية النيابية: الحكومة الاتحادية تدفع مستحقات الاقليم حسب كميات النفط المصدرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، الثلاثاء، عن أن الحكومة الاتحادية متواصلة بدفع مستحقات اقليم كوردستان من الموازنة الاتحادية وفقا لكميات النفط المصدرة من الاقليم، مؤكدة ان الارادة السياسية تغلبت على نقاط الخلاف.

وأجرى رئيس حكومة إقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني منتصف شباط الماضي، مباحثات في بغداد مع رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بشأن الاتفاق النفطي وحصة الإقليم من ميزانية الدولة لعام 2015 الحالي.

وقال عضو اللجنة مسعود حيدر لـ”بغداد تايمز”، إن الحكومة الاتحادية تدفع حاليا مستحقات اقليم كوردستان من الموازنة حسب الكميات النفط المصدرة من الاقليم، ولا وجود لاي مشاكل مالية حاليا، مؤكدا ان الارادة السياسية للطرفين تغلبت على جميع نقاط الخلاف.

واضاف حيدر ان الوفد الوزاري الفني المقرر وصوله الى بغداد من اقليم كوردستان سيجري مناقشات مع نظرائه في الحكومة الاتحادية بمواضيع تتعلق بزيادة الصادرات النفطية والقضايا المالية.

وقرر مجلس الوزراء أواخر العام الماضي، الموافقة على الاتفاق النفطي بين بغداد وإقليم كوردستان الذي ينص على تسليم الإقليم ما لا يقل عن 250 ألف برميل نفط يومياً إلى بغداد لغرض التصدير، بعد توصل الوفد الكوردي برئاسة نيچيرفان بارزاني مع الحكومة العراقية إلى اتفاق بشأن حصة الإقليم في الموازنة وتصدير النفط.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها