وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



00 dddxccc

إسترجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية خاصة بمحافظة بغداد

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن نجاح إجراءاتها التحقيقية باسترجاع أكثر من مليار دينار كانت قد صرفت على مشاريع وهمية خاصة بمحافظة بغداد.

وجاء في بيان للهيئة، ورد لـ”بغداد تايمز”، ان دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت في معرض حديثها عن القضية التي تضمنت مجموعة مخالفات مرتكبة من قبل لجنة التنفيذ المباشر في محافظة بغداد، مبينة انها شملت على مشاريع انشاء مظلات جلوس وغرف للحرس وعارضات وتجهيز العاب لحديقة ناحية فلسطين والتي تبين نتيجة التحقيقات التي اجرتها الهيئة انها عبارة عن مشاريع وهمية.

وقال البيان ان تفاصيل شهادة مدير الناحية المزمع اقامة المشاريع فيها (ناحية فلسطين) تشير الى عدم تنفيذ المشروع الخاص بانشاء خدمات والعاب في حديقة الناحية.

واضاف ان الشهادة ان لفتت الى الفقرات الأخرى من المشروع المتضمنة تغليف واجهات أمامية بالكابون وتبديل الباب الخارجي وبناء استعلامات خارجية كانت غير مطابقة للمواصفات الامر الذي دعا مدير الناحية لعدم تسلم المشروع.

وتابع البيان ان قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة بعيد استلامه تفاصيل التحقيقات المجراة في الهيئة محافظة بغداد طالب اعلامه بتفاصيل المبالغ المصروفة على المشاريع، مشيرا الى ان المبالغ المصروفة على مشروع خدمات ناحية فلسطين بلغت (435,149,375) مليون دينار وان المصروف على تجهيز الألعاب الخاصة بالناحية فكانت (513,690,000) مليون دينار والمصروف على مشروع انشاء مظلات الجلوس مبلغ (370,525,250 ) مليون دينار ليبلغ مجموع المبالغ المصروفة (1,246,391,400) مليار دينار.

وافاد البيان بان القاضي المختص قرر اعادة النظر بالتحقيق الخاص بالمشاريع حيث تبين نتيجة التحقيق ان التواقيع المنسوبة إلى لجنة التنفيذ المباشر مزورة من قبل رئيس اللجنة المدعو (أ.م.ر)، مبينا ان اعضاء اللجنة ليس لديهم اي معلومات عن المشاريع فصدرت توصيات التحقيق بتضمين الموظفين (أ.م.ر) و (خ.أ.ي) المبالغ المصروفة.

واشار البيان انه بتاريخ 10/3/2015 اعلمت الوحدة الحسابية بمحافظة بغداد قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة بان المتهمين قاما بإيداع المبلغ البالغ 1,246,391,400 في حساب المحافظة التي أيدت استلامه.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.