وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



0000875675

العبادي لوفد أمريكي: سنحرر كل شبر وقواتنا تلاقي الترحيب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي الثلاثاء ، إن حكومته ماضية في تحرير كل شبر من أراضي العراق من تنظيم داعش، منوها إلى ترحيب الأهالي بالقواتالأمنية بعد استعادة مناطقهم من المتشددين.

حديث العبادي جاء اثناء استقباله وفدا من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي برئاسة السيناتور ميتش ماكونيل زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ بحضور السفير الامريكي في بغداد ستيوارت جونز.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في العراق والمنطقة والانتصارات المتحققة على تنظيم داعش والجهود الدولية لمساعدة العراق.

وشدد العبادي، بحسب بيان لمكتبه ورد لـ”بغداد تايمز”، على “اهمية العلاقات بين البلدين وان لا تقتصر على الجانب الامني من خلال التعاون الثنائي في مختلف القطاعات”.

واشار الى ان “العراق يخوض حربا على تنظيم داعش الارهابي ويحقق الانتصارات المتتالية لتحرير كل شبر من ارض العراق”.

وأضاف رئيس الوزراء بالقول “اننا في الوقت الذي نحرر فيه المدن، نركز على اهمية احترام حقوق الانسان”، منوها إلى أن “قواتنا تلاقي الترحيب الكبير من اهالي المناطق المحررة بعد تخليصهم من العصابات الارهابية”.

بدوره اشاد الوفد الضيف بالانجازات المتحققة من قبل الحكومة العراقية برئاسة العبادي خلال المدة القصيرة الماضية من عمرها وبالانتصارات المتحققة ورؤية رئيس الوزراء الاصلاحية للبلد.

وكان تلفزيون العراقية الرسمي قد نقل عن العبادي قبل قليل إعلانه استعادة مدينة تكريت بالكامل من سيطرة تنظيم داعش.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.