وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



1

بيان عسكري يستعرض مجمل نتائج الحرب ضد داعش بقواطع العمليات اليوم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ذكرت قيادة العمليات المشتركة الثلاثاء أن القوات الأمنية واصلت تقدمها في قواطع العمليات وأوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف داعش.

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الداخلية أن “جهاز مكافحة الإرهاب تصدى إلى هجوم من قبل عصابات داعش الإرهابية في قرية المالحة- قضاء بيجي وأسفر هذا الهجوم عن قتل عدد كبير من العصابات الإرهابية على يد إبطال جهاز مكافحة الإرهاب”.

وصدت قيادة عمليات صلاح الدين “هجوما على فوج طوارئ صلاح الدين الأول في قرية المالحة وبمساندة طيران التحالف وهاجمت الأهداف التي حاولت التقرب الى الفوج حيث قتلت اعدادا كبيرة من عصابات داعش الارهابية” بحسب البيان.

وقال البيان إن “قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا رسول نفذت قطعاتها فعالية في منطقة (ابار النفط) اسفرت عن القاء القبض على خمسة مطلوبين وقتل عدد من العناصر الارهابية، كما عثرت القوات الامنية على عبوتين ناسفتين تمت معالجتهما”.

وتابع البيان “أما قيادة عمليات بغداد وخلال عمليتها المتسمرة (اللواء الشهيد نجم السوداني) لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز ناحية الكرمة تمكنت من قتل إرهابي وتدمير عجلة للارهابيين وقتل من بداخلها وتفجير تسع عبوات ناسفة تحت السيطرة”.

ونفذت قيادة عمليات بابل عملية امنية في منطقة الفلاحات- اسفرت عن العثور على اربع وعشرين قذيفة دبابة وخمس قنابر هاون عيار واحد وثمانين ملم وعشرين قنبرة هاون عيار مئة وعشرين ملم وست عشرة  قنبرة هاون عيار ستين ملم وثماني عبوات ناسفة مسلكة ومعدة للتفجير تمت معالجتها دون حوادث”

ونفذت قيادة القوة الجوية تسع عشرة طلعة على قواطع العمليات كافة. ونفذ طيران الجيش خمساً وعشرين طلعة على جميع قواطع العمليات.

وتم توجيه ضربة جوية لـ”معالجة نقطة سيطرة التفتيش الرئيسة في المدخل الشرقي لمدينة الموصل– سيطرة الطريق العام القادم من بعشيقة الى الموصل اسفرت هذه الضربة عن تدمير اثني عشر هدفا منتخبا في الموقع ذاته وهي عبارة عن مستودعات بداخلها عناصر ارهابية”.

وتم توجيه ضربات لمعالجة اهداف منتخبة في قضاء تلعفر وهي عبارة عن مستودعين وسقيفة كبيرة والتي كانت تستخدم لتصنيع العبوات وتخزين الاسلحة والاعتدة مع تواجد اعداد كبيرة من عناصر عصابات داعش في الموقع ادت الضربة الى تدمير المستودعات بالكامل وقتل من بداخلها, كما جاء في البيان.

وقال البيان إن “طيران التحالف الدولي نفذ ثماني طلعات في مناطق (البغدادي – الرمادي – تلعفر – الموصل) اسفرت عن قتل اعداد كبيرة من الارهابيين وتدمير عجلة مدرعة وثلاثة مواقع للعدود واربعة مخابئ للعدود وسيطرة وثلاثة تجمعات للعناصر الارهابية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.