وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



download

وزير الصناعة يوجه بعدم اجبار أي موظف بشركات التمويل الذاتي على التقاعد

وكالة بغداد تايمز(بتا)

علنت وزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، عن تكليف وكلاء الوزارة واللجنة التنسيقية لممثلي شركات التمويل الذاتي بالتفاهم مع وزارة المالية لحل المشكلات التي تعاني منها بشأن رواتب موظفيها، مشددة على عدم اجباراي موظف في الشركات على التقاعد الاجباري.

وجاء في بيان للوزارة ورد لـ”بغداد تايمز”، ان الوزير نصير العيساوي التقى بأعضاء اللجنة التنسيقية لممثلي منتسبي شركات التمويل الذاتي لبحث كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الشركات  والعمل على ايجاد الحلول المناسبة، مؤكدا  بأنه سيكون خطوة بخطوة مع اللجنة لتجاوز كافة العراقيل.

وقال البيان انه تم خلال اللقاء مناقشة الامور المتعلقة بتلك الشركات والتي تضمنت  توجيه الوزير بايقاف تسديد كافة الديون التي بذمة عدد من شركات التمويل الذاتي لحين تحسن الاوضاع المالية لتلك الشركات، مؤكدا انه كلف وكلاء الوزارة بالذهاب مع اللجنة التنسيقية الخاصة بالشركات الى وزارة المالية والادارة العامة لمصرف الرافدين لحل اي مشكلة تواجه عمل اللجنة.

واضاف البيان ان العيساوي اكد على ضرورة زيادة عدد المخولين في مصرف الرافدين لجلب اشعارات الرواتب في شركات التمويل الذاتي لغرض الاسراع في توزيع الرواتب لتلك الشركات  بحيث يصل عدد المخولين الى عشرة اذا اقتضت الضرورة لذلك، مشددا  على مدراء عامي الشركات بأهمية عدم اجبار اي موظف على التقاعد الاجباري وانما يكون اختياريا من قبل الموظف.

واشار البيان الى ان اللجنة التنسيقية الخاصة بالشركات طرحت من جانبها مشكلة منتسبيها المتمثلة بعدم ترويج معاملة التقاعد من قبل دائرة التقاعد الا في حال بلوغ السن القانوني (50 سنة )، لافتا الى ان الوزير وجه باصدار كتاب رسمي الى دائرة التقاعد العامة لترويج مثل هكذا حالات وتخفيف مشكلة شركات التمويل الذاتي.

ونوه البيان ان العيساوي اكد على اهمية  تطوير دور مجالس ادارة الشركات للنهوض بواقع شركتها وايجاد عقود الشراكة واهمية الغاء الروتين وضرورة تفعيل دور ممثلي المنتسبين في مجالس الادارة بالشركات وتقديم الكفاءات والنزاهة والاختصاص لاستلام المسؤوليات في اقسام الشركة  تم الموافقة على زيادة عدد اعضاء مجال ادارة الشركات موصيا ببذل كافة الجهود للنهوض بشركاتهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.