وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



4455414

أسامة النجيفي: لا تنازل عن محاسبة المتورطين بجرائم ضد الايزيديين في نينوى

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي الأربعاء إنه يتعين محاسبة كل من تورط مع تنظيم داعش الارهابي ضد الايزيديين في نينوى، مشيرا إلى مواصلة الاستعدادات لتحرير المحافظة من قبضة التنظيم الذي احتلها منذ حزيران الماضي.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب الرئيس في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” انه “استمرارا للمنهج الذي يطبقه النجيفي في وضع ستراتيجية شاملة لمرحلة ما قبل تحرير نينوى وأثناء التحرير وما بعدها في جمع مكونات المحافظة كافة وتحشيد طاقاتهم من أجل التحرير، ووضع صيغ ومعايير ثابتة لحل الخلافات والإشكالات الحاصلة على وفق رؤية وطنية جامعة، فقد استقبل ظهر الأربعاء داود شمو ممثل أمير الايزيديين تحسين بك”.

وتناول اللقاء، بحسب البيان “الجهود المبذولة مع عشائر منطقة سنجار ونينوى بشكل عام وأهمية المشاركة بجهد موحد من أجل تحرير كل شبر من أرض المحافظة”.

وجاء في البيان “كما تناول البحث تنظيم اجتماعات وندوات يرعاها نائب رئيس الجمهورية لتصفية المشاكل التي حدثت عقب سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على المحافظة”.

وأكد النجيفي أن “المعالجات الحقيقية تنطلق من كوننا أبناء بلد واحد يربطنا مصير واحد، ولابد أن تعاد الحقوق إلى أصحابها، وكل جريمة تستلزم علاجا قانونيا، ولا تنازل عن محاسبة كل من تورط مع داعش ومارس فعلا إجراميا بحق المكون الايزيدي أو غيره”.

ولفت البيان الى انه “تم في اللقاء عقد اجتماع موسع يضم ممثلي عشائر المنطقة للاتفاق النهائي على  صيغة موحدة تحقق التفاهم والألفة، وتساهم في التحرير ومسك الأرض وبناء حياة يسودها التعاون والتآزر”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.