وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



38181

احتكاك بين مروحية أمريكية وإيرانية فوق الخليج

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت معلومات لـCNN أن حادثاً خطيراً وقع قبل أيام فوق مياه الخليج، وذلك بقيام طائرة مراقبة تابعة للجيش الإيراني بالاقتراب إلى مسافة لا تزيد عن عشرات الأمتار من مروحية قتالية أمريكية كانت تقوم بدورية روتينية.

وقالت المصادر  لـCNN أن الحادثة كان يمكن أن تتطور، وهي أثارت قلق القيادة العسكرية الأمريكية.

وقال مسؤول عسكري أمريكي طلب عدم ذكر اسمه “نظن أنها حادثة ناجمة عن أوامر محلية”، رغم تزامنها مع المفاوضات حول الملف النووي الإيراني في سويسرا وكذلك مع التوترات المتصاعدة في اليمن على ضوء عمليات “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين.

وحول تفاصيل الحادثة قال مسؤولون أمريكيون إن طائرة مروحية مقاتلة تابعة للجيش الأمريكي من طراز MH-60R كانت بدورية فوق المياه الدولية، وخلال تحليقها اقتربت منها طائرة استطلاع إيرانية غير مسلحة من طراز Y-12 إلى مسافة خطيرة عن تزيد عن 45 متراً.

وكانت الطائرة ضمن مهمة تقوم بها البحرية الأمريكية في مياه الخليج لمراقبة السفن الإيرانية التي قد تحمل شحنات أسلحة لدعم المسلحين الحوثيين في اليمن والإبلاغ عنها للسعودية التي تقوم الحملة الجوية ضد الجماعة.

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن المروحية الأمريكية غيرت مسارها وواصلت الاتصال بسفينتها دون حصول أي اتصال مع الطائرة الإيرانية، وقد التقط الطاقم صوراً للحادثة، ولكن البحرية الأمريكية لن تنشرها.

وحاولت CNN الاتصال بالمسؤولين الإيرانيين للحصول على تعليق، لكنها لم تجد رداً منهم.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.