وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



irq_977605599_1406689369

الحل تطالب تحالفي الوطني والكوردستاني بتشكيل لجانٍ للتوازن وتحذّر من التعيين بالوكالة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عد رئيس كتلة الحل البرلمانية المنضوية في إتحاد القوى العراقية النائب محمد الكربولي، الاربعاء، إستمرار التعيين بالوكالة “تنصلا” عن اﻻتفاقات السياسية التي شكلت بموجبها الحكومة، فيما طالب كتلتي التحالف الوطني والكوردستاني تشكيل لجان تفاوضية لمتابعة ملف التوازن الوطني في توزيع المناصب في دوائر ومؤسسات الدولة والهيئات المستقلة.

وقال الكربولي في بيان له، إن مجلس النواب لن يكون معنيا بالموافقة او التصويت على تعيين اﻻشخاص بالوكالة أذا لم يكن ضمن ملف التوازن الوطني الذي تعمل القوى السياسية على إنجازه حاليا.

ووصف الكربولي ما اسماه “عدم جدية الحكومة في أستكمال ملف التوازن الوطني يجعلنا موقنين بأن لجنة التوازن الحكومي غير مجدية وﻻ يمكنها تحمل مسؤولية أنجاز هذا الملف الحساس”.

وطالب رئيس كتلة الحل البرلمانية كتلتي التحالف الوطني والكردستاني الى تشكيل لجان تفاوض سياسية لإستكمال ملف التوازن الوطني وباقي بنود الإتفاقات السياسية المنتجة لحكومة العبادي وبما يعزز ثقة الشركاء ويدعم مسارات العملية السياسية وينهي نهج الإدارة الحكومية بالوكالة.

وكانت الحكومة السابقة برئاسة نوري المالكي قد تركت العديد من المناصب المهمة بالوكالة طيلة مدة الحكم ومن اهمها منصب وزيري الداخلية والدفاع اضافة الى عدد من الهيئات المستقلة، الا ان الحكومة الحالية برئاسة العبادي تداركت الامر بالتعيين بالاصالة ولم يتبق سوى بعض المناصب التي تسعى الكتل فيما بينها لتقاسمها.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.