وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



007686575

ذي قار: موظفون يتظاهرون لصرف رواتبهم المتأخرة لثلاثة أشهر

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تظاهر العشرات من موظفي الاجور اليومية والعقود في زراعة وتربية ذي قار، الأربعاء، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة لأكثر من 3 أشهر.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بصرف رواتبهم كما حثوا الإدارة المحلية في المحافظة على المطالبة بحقوقهم من الحكومة الاتحادية.

من جانبه أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي ، تشكيل وفد للقاء وزير الزراعة يوم الاحد المقبل، من أجل صرف رواتب العقود والاجراء اليوميين في دوائر الوزارة.

وقال الغزي خلال لقائه بالمتظاهرين “استمعنا لمطالب المتظاهرين المشروعة بعد توقف صرف رواتبهم لأكثر من ثلاثة اشهر علما ان اغلبهم ممن مضى على خدمته اكثر من ثماني سنوات”.

واضاف، في بيان لمجلس المحافظة ورد لـ”بغداد تايمز”: “سيكون لنا اتصال مع وزير الزراعة لمعرفة سبب تأخير صرف المستحقات المالية لهؤلاء الموظفين، وسيشكل وفد يوم الاحد للذهاب الى بغداد للمطالبة بحقوق ابناء المحافظة من العقود والاجراء في وزارة الزراعة”.

واستمع الغزي للمتظاهرين من المشرفين التربويين والكوادر التعليمية في تربية ذي قار والذين طالبوا بصرف العلاوات والحوافز التي لم تصرف منذ اكثر من عام.

واعلن الغزي تضامنه مع المتظاهرين للمطالبة بحقوقهم المشروعة باعتبارهم الجهة الرقابية للعديد من المدارس.

وأكد أن المجلس سيجتمع بمدير التربية ومدير الحسابات لبحث الموضوع ومعرفة سبب التأخر وعدم مساواتهم مع اقرانهم في المحافظات الاخرى وهل توجد مخصصات مالية ضمن الموازنة من اجل الاسراع بصرف مستحقاتهم المالية لغرض مواصلة عملهم التربوي.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.