وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



تنزيل

مسؤول حكومي يرجح حسم منصب محافظ ديالى بمفاوضات في بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

رجح  أمين سر مجلس ديالى خضر مسلم حسم منصب محافظ ديالى ضمن مفاوضات الكتل السياسية في بغداد بحسب الترجيحات والمعطيات السياسية، نافيا حصر المنصب بكتلة أو مكون معين في ديالى.

وأقال مجلس ديالى أمس الثلاثاء المحافظ عامر المجمعي لعدم قناعته بأجوبة المحافظ خلال استجوابه حيال شبهات فساد في ملف دعم وإيواء النازحين الذي أثار جدلا سياسيا واسعا في ديالى.

واعتبر المجمعي قرار إقالته غير قانوني وعده انقلابا على قائمة عراقية ديالى، مؤكدا انه سيلجأ إلى القضاء والمحاكم المختصة للطعن بقرار المجلس.

وقال مسلم في حديث لـ”بغداد تايمز” إن “جميع الترجيحات والمعطيات السياسية تؤكد خضوع منصب محافظ ديالى إلى مفاوضات الكتل السياسية وربطه بالاتفاقات حول مناصب وكلاء الوزارات الذي تخوض الكتل السياسية في بغداد مفاوضات موسعة لتعيين وكلائها في الوزارات الحكومية”.

ونفى مسلم حصر أو تحديد منصب المحافظ لكتلة أو طائفة معينه، مبينا أن باب الترشيح مفتوح لجميع أبناء المحافظة ممن تتوافر فيهم المؤهلات القانونية، وان منصب المحافظ سيخضع للتصويت داخل قبة مجلس المحافظة وستحسمه أغلبية الأصوات.

وقال مسلم إنه يتعين إبعاد منصب محافظ ديالى عن  مفاوضات وصفقات بغداد وحصره ضمن الحكومة المحلية في ديالى.

وأكدت عضو مجلس ديالى عن القائمة العراقية في المحافظة أسماء كمبش أمس لـ”بغداد تايمز” أن رئيس مجلس المحافظة فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ ضمن عراقية ديالى باعتبار المنصب حصة القائمة وسيدرس المجلس طلبات الترشيح لانتخاب محافظ جديد خلال الفترة القادمة.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.