وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



خارطة محافظة البصرة
خارطة محافظة البصرة

مطالبة بمنع شغل المشمولين بالاجتثاث مناصب أمنية رفيعة في البصرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت النائبة في مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الخميس، القائد العام القوات المسلحة حيدر العبادي، ووزير الداخلية محمد الغبان، ولجنة الامن والدفاع النيابية، بالتدخل لمنع مدير شرطة البصرة من تثبيت اشخاص مشمولين بقانون المساءلة والعدالة في مواقع أمنية متقدمة بالمحافظة.

وقالت نعمة، وهي نائبة عن البصرة، في بيان ورد لـ”بغداد تايمز”، ان “الظروف الامنية الخطيرة التي يمر بها العراق تتطلب من المؤسسات الامنية القيام بمهامها وفق اقصى درجات الانضباط والمهنية، سيما مايتعلق بتقييم اداء المنتسبين ضباطا ومراتب وردع المتجاوزين على القانون”.

واضافت ان “مدير شرطة محافظة البصرة يصر على تثبيت اشخاص مشمولين بقانون المساءلة والعدالة في مواقع المسؤولية المتقدمة بقضاء الزبير خلافا لاعتراضات وتوصيات اللجان التحقيقية”.

ودعت نعمة في الوقت ذاته مديرية شرطة البصرة الى “الالتزام باحكام القانون وابعاد المشبوهين عن مواقع المسؤولية في مفاصلها ودعم العناصر الكفوءة والمخلصة”.

ولفتت إلى أن “احد ضباط مكافحة المخدرات عوقب اثر قيامه بواجبه في الكشف عن كمية من المخدرات وتعرضه للتهديد من قبل اشخاص نافذين والاعتداء على منزله وتهديد عائلته بالقتل”.

وطالبت نعمة وزير الداخلية محمد الغبان بفتح تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات القضية وابعاد العناصر المشبوهة وانصاف الكفاءات الامنية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها