وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الرئيس الأمريكي باراك اوباما - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
الرئيس الأمريكي باراك اوباما - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يفرض عقوبات بحق المتورطين في هجمات إلكترونية على مصالح أمريكية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمرا بتنفيذ عقوبات على قراصنة الإنترنت الذين يستهدفون مصالح أمريكية. وبموجب هذا الأمر ستتمكن وزارة الخزينة الأمريكية من تجميد أرصدة المتورطين في مثل هذه الهجمات.

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأربعاء أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات على قراصنة الإنترنت الأمريكيين والأجانب بشكل يتيح للحكومة تجميد أرصدة الأشخاص المتورطين في هجمات إلكترونية على أهداف أمريكية.

وقال أوباما أثناء إصداره الأمر التنفيذي “اعتبارا من اليوم نحن ننذر من يشكلون تهديدات كبيرة على أمننا أو اقتصادنا من خلال الإضرار بالبنى التحتية الحساسة أو عرقلة أو التعدي على شبكاتنا للكمبيوتر أو يسرقون الأسرار التجارية للشركات الأمريكية أو يسرقون المعلومات الشخصية للمواطنين الأمريكيين لتحقيق الربح”.

وأضاف أن “التهديدات الإلكترونية تشكل واحدة من أخطر التحديات على الاقتصاد والأمن القومي في الولايات المتحدة”. وقال إن العقوبات تستهدف القراصنة “والشركات التي تلجأ عن معرفة إلى أسرار تجارية مسروقة لتقويض صحة اقتصادنا”.

وأشار إلى أن قراصنة من الصين وروسيا وإيران هم من بين من هاجموا أهدافا أمريكية. وأضاف “غالبا ما يكون من الصعب ملاحقة الأشخاص السيئين لأسباب من بينها ضعف تطبيق القوانين في الخارج أو لأن بعض الحكومات إما غير مستعدة أو غير قادرة على وقف المسؤولين” عن الهجمات.

ويأتي الإعلان عن برنامج العقوبات الجديد وسط انتشار حوادث القرصنة في الأشهر الأخيرة بينها الهجوم المعلوماتي المدمر على شركة “سوني بكشترز”، واختراق البيانات الذي أدى إلى سرقة بيانات عن بطاقات ائتمان أو بيانات صحية لعشرات ملايين الأمريكيين.

وبموجب الأمر ستتمكن وزارة الخزينة الأمريكية من تجميد أرصدة المتورطين في الهجمات على شبكات كمبيوتر أمريكية “حساسة” مثل أنظمة البنوك أو أنظمة المياه أو الكهرباء أو سرقة البيانات مثل بيانات بطاقات الائتمان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.