وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عائلات-عراقية-نازحة

الهجرة توزع 14 ألف حصة اغاثية وتسجل 2465 أسرة نازحة ببابل بتعاون اممي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين،  الخميس، انها تمكنت من تسجيل 2465 أسرة نازحة محافظة بابل خلال شهر شباط الماضي، فضلاً عن توزيع مساعدات اغاثية بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية iomوالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين unhcr ومنظمة الغذاء العالمي wfp في المحافظة.

ونقل بيان للوزارة ورد لـ”بغداد تايمز” عن مدير قسم المحافظات المركزية في الوزارة محمد مشجن قوله، أن المساعدات العينية المقدمة من قبل iom وunhcr شملت 1597 أسرة نازحة تضمنت الحصة الواحدة منها على ثمانٍ مواد، مبينا انها وزعت في وجبة ثانية 600 حصة عينية تضمنت الحصة الواحدة على ثمان مواد ممولة من قبل منظمة الهجرة الدولية في أقضية الحلة والمسيب والقاسم وناحية الإسكندرية.

واضاف أنه تم توزيع 11201 حصة غذائية تضمنت الحصة الواحدة منها على عشر مواد بين الأسر النازحة الساكنة في الحلة وأقضية الهاشمية والمسيب والمحاويل، و(553) حصة عينية تضمنت الحصة الواحدة منها تسع مواد في الحلة وقضاء المسيب وناحيتي أبي غرق والكفيل.

وتسبب توتر الاوضاع الامنية المتردية وسيطرة المجاميع الارهابية التابعة لتنظيم “داعش” والعمليات العسكرية التي خاضتها القوات الامنية لطردهم بنزوح الوف الاسر عن مناطقها والتوجه الى مناطق اكثر امنا في المحافظة.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.