وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



1423815657_10387681_608053106005922_7337451890143170560_n

تظاهرة في ديالى لدعم الحوثيين والتنديد بـ”عاصفة الحزم”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تظاهر المئات من الشخصيات العشائرية والاكاديمية والطلابية في قضاء المقدادية في ديالى، لدعم الحوثيين في اليمن ومنددين بما أسموه “التدخلات الخليجية والأمريكية” في الشأن اليمني.

وقال رئيس مجلس المقدادية المحلي عدنان التميمي في حديث لـ”بغداد تايمز” ان اكثر من 600 شخص تظاهروا وسط المقدادية رافعين لافتات تند بـ”عاصفة الحزم” وتدعو دول الخليج العربي بزعامة السعودية الى وقف “العدوان” على الشعب اليمني وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

واكد التميمي ان “المتظاهرين طالبوا بوقف الغارات الجوية ضد اليمن والتي راح ضحيتها مئات المدنيين والعودة الى الحلول السلمية لانهاء ازمة اليمن بعيدا عن اراقة الدماء وحروب الدمار غير الشرعية”.

واضاف ان “المتظاهرين شجبوا الازدواجية الخليجية والامريكية حيال الازمات التي تواجهها الدول العربية”، مشيرا الى أن “المتظاهرين انتقدوا تخاذل الدول الخليجية في مواجهة داعش الذي ارتكب ابشع الجرائم والانتهاكات في العراق وسوريا”.

ولفت التميمي الى مطالبة المتظاهرين بمنح الشعب اليمني حرية الاختيار وبناء النظام السياسي الذي يلبي طموحات الجماهير بعيدا عن الدوافع والحسابات الطائفية التي تنتهجها بعض الدول الاقليمية في الشرق الاوسط.

وشهدت بغداد ومحافظات عدة تظاهرات واسعة نددت بالحملة العسكرية العربية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.