وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



0778675

حمودي: فتوى المرجعية حالت دون وصول داعش الى الخليج

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الخميس، إن داعش كاد يصل الى منابع النفط في الجنوب والخليج لولا فتوى المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف ولنداءات القيادات الوطنية للدفاع عن انفسهم وحفظ مجتمعهم وكيانهم، وتوحد الشعب في جبهات مواجهة المتشددين.

وقال حمودي خلال الكلمة التي القاها في اختتام اعمال مؤتمر الاتحادات البرلمانية الدولية المنعقد في العاصمة الفيتنامية هانوي ان “الأحداث التي تجري في العراق تأخذ الأولوية على الصعيد العالمي، فالعراق اليوم يمثل الخط الأول في مواجهة ظاهرة الارهاب التكفيري الوحشي والمتخلف والذي يتمثل بداعش، الذي يرفض الاخر ويعمل على ذبح وحرق واستعباد الشعوب”.

وأضاف، بحسب بيان لمكتبه ورد لـ”بغداد تايمز” ان “داعش استخدم ابشع الوسائل في حربهم كالذبح واسر النساء الايزيديات وبيعهن واجبار المسيحيين على دفع الجزية او اسلامهم، اضافة لقتل وذبح وحرق الشيعة وغيرهم من الشبك، وحتى قتل السنه الذين لا ينقادون لخلافتهم، وتدمير الاثار التي يزيد عمرها عن الخمسة الالاف سنه بطريقة مفزعة ومؤثرة، وسحق كل المعالم الانسانية والحضارية التي تعكس هوية الشعوب الثقافية وتاريخها الانساني”.

واوضح ان “العراقيين رسموا بدمائهم الطاهرة التي امتزجت على ارض المعركة مستقبل التعايش فيما بينهم، كما ان هذه التضحيات هي لانقاذ العالم من شر وسعي داعش لتدمير كل شيء وسنطرز بهذه الدماء شارات النصر على هذه العصابات في ميدان المواجهة”.

وشدد عضو هيئة الرئاسة على “ضرورة عدم تجاوز ارادة الشعوب عبر العمل العسكري والمخابرات الاقليمية والاحتلال”.

وأشار إلى ان “الاعتداء الخارجي لأي دولة يهدد الاستقرار الاقليمي والدولي، ويفتح ابوابا واسعة لتوسع الجماعات الارهابية واساليبها الخداعة والوحشية، فالشعوب اقوى من الطغاة والاحتلال والارهابيين مهما تفرعنوا”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.