وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



38249

نووي إيران.. حديث عن تقدم بدون اتفاق ألى الآن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، إنه تم إحراز تقدم ملحوظ في المحادثات النووية مع القوى العالمية الست، مضيفا أن هناك حاجة إلى مزيد من المناقشات من أجل الوصول إلى اتفاق.

وصرح ظريف للصحفيين في مدينة لوزان في سويسرا بعد محادثات على مدى ثمانية أيام: أحرزنا تقدما ملحوظا في المحادثات، لكن لم نتفق بعد على الحلول بعد إعادة النظر فيها.

ومضى يقول: “نعمل على تحديد أبعاد القضايا التي ستؤدي إلى وضع مسودة الاتفاق النهائي بحلول نهاية يونيو” المقبل، وذلك بعد 12 عاما من المفاوضات بين الغرب وإيران بشأم ملف الأخيرة النووي.

من جانبه، أعلن رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي، الخميس، أن المفاوضات حول ملف طهران النووي اقتربت من الحل، وقال: بدأنا نرى نهاية النفق، وذلك بعد ليلة ثانية من المفاوضات المتواصلة مع الدول الكبرى.

وألغى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير زيارة إلى دول البلطيق، لمواصلة المشاركة في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني، وفق ما أفاد دبلوماسي ألماني.

وغادر الأربعاء وزراء خارجية روسيا وفرنسا والصين مدينة لوزان السويسرية، حيث ما زالت المحادثات مستمرة بين إيران ودول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين بالإضافة إلى ألمانيا).



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.