وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حقوق الانسان

وزارة حقوق الانسان: عصابات داعش الارهابية تواصل انتهاكاتها بحق المواطنين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تواصل عصابات داعش الاجرامية انتهاكاتها المستمرة لحقوق الانسان في مختلف المناطق التي تسيطر عليها.
واكد مصدر في قسم شؤون المواطنين في وزارة حقوق الانسان ان القسم رصد العديد من انتهاكات داعش الاجرامية من خلال تواصله مع ناشطين حقوقيين وباحثين في مجال حقوق الانسان عبر الخط الساخن (5621) والبريد الالكتروني.
وقال المصدر ان العصابات الارهابية المجرمة استهدفت مركز مدينة الرمادي بصواريخ كاتيوشا وقنابر الهاون مما ادى الى استشهاد (20) شخصاً وجرح العشرات من المواطنين فضلاً عن اضرار مادية جسيمة .
ومن جهة اخر استشهد مواطن يعمل عامل خدمة للنظافة بعبوة ناسفة في قرية ابوطابا شمال شرق مدينة بعقوبة خلفتها العصابات الارهابية المجرمة لاهالي المدينة ويذكر ان مكبات النفايات شهدت مقتل وجرح عشرات المواطنين بعد ان فخخت من قبل الارهابيين كدليل عللى استهدافهم للمواطن العراقي بشكل مباشر.
كما استهدفت الزمر الارهابية المجرمة مواطناً بعبوة ناسفة يعمل مشرفا تربويا اثناء مروره بعجلته شمال قضاء الحويجة مما ادى الحادث الى مقتل المواطن واحتراق عجلتة والمواطن عرف بمعارضته لافعال العصابات الارهابية المجرمة.
واضاف المصدر ان العصابات الارهابية المجرمة وفي استهدافها لمرتكزات البنى التحتية اقدمت على تفجير جسر البو ريشة على الطريق الدولي السريع شمال مدينة الرمادي وقد ادى الحادث الى انهيار الجسر بالكامل وتضرر الطريق السريع.
وتابع :ان العصابات الارهابية احتجزت (5) عوائل مكونة من 25 شخصاً اغلبهم نساء واطفال رهائن في حي الشهداء المحاذي لمنطقة السيارات في اطراف مدينة تكريت.
وختتم المصدر حديته بالقول ان العصابات الارهابية المجرمة ومنذ سيطرتها على اجزاء واسعة من محافظة الانبار وبافعالها الاجرامية الوحشية تسبب بنزوح الاف العوائل الى خارج المحافظة مما ادى الى ارتفاع اعداد الوفيات وانتشار الامراض بين المواطنين النازحين.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.