وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الجبوري يحذر الحكومة من جهات تسعى لـ”تشويه انتصاراتها” بتكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حذر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الجمعة، الحكومة من وجود جهات تحاول إسقاط تجربتها “وتشويه انتصاراتها” داعيا الأجهزة الأمنية كافة إلى الوقوف بحزم ضد الذين يتآمرون على أمن العراق.

وقال الجبوري في بيان إن “هناك جهات تسعى إلى تشويه النصر الكبير الذي حققته الحكومة وإسقاط تجربتها من خلال عمليات النهب والحرق التي تحدث في المناطق المحررة وآخرها ما حدث ويحدث في تكريت”.

واشاد بـ”الدور الوطني الذي يقوم به رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في التصدي لهذه العصابات المجرمة التي باتت تهدد امن واستقرار البلد”.

وأكد أن “الانتصارات الأخيرة التي يحققها العراقيون بكل مسمياتهم أغاضت بعض الجهات التي كانت تعول على الفوضى لتتمدد وتفرض وجودها”، داعيا كل مكونات الشعب إلى “نبذ هذه العصابات وعزلها وإنهاء وجودها في العراق”.

ودعا رئيس مجلس النواب الأجهزة الأمنية كافة إلى “الوقوف بحزم ضد الذين يتآمرون على امن العراق واستقراره”.

وكان ائتلاف متحدون للإصلاح اتهم، في وقت سابق من اليوم الجمعة (3 نيسان 2015)، جماعات مسلحة لم يسمها بالقيام بعمليات سلب وسرقة وحرق للمنازل في تكريت.

وقال إن تلك الأفعال “الجبانة” تقدم خدمات لتنظيم “داعش” الارهابي، وتعمل على زيادة إمكانية سيطرته على المناطق، فيما طالب الحكومة باتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة المنفذين وتقديمهم للقضاء.

واعتبر نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي أن الأنباء بشأن قيام جماعات مسلحة بعمليات سرقة وحرق للمنازل في تكريت “رسالة سوداء” يمكن أن “تجهض” المعنى الحقيقي للانتصار.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها