وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



العبادي يأمر بالـ”تصدي لعصابات التخريب” في تكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أمر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الجمعة،القوات الأمنية والعسكريةكرية بـ”التصدي لحالات التخريب التي تمارسها عصابات تريد الاساءة الى البطولات التي سطرها مقاتلو قواتنا البطلة والمتطوعون من الحشد الشعبي”.

ودعا القائد العام للقوات المسلحة، القوات المتواجدة في تكريت الى “القاء القبض على كل شخص يقوم بمثل هذه الاعمال والحفاظ على الممتلكات والمنشآت في محافظة صلاح الدين من اجل توجيه الجهود الخدمية اليها لاعادة الحياة للمحافظة واعادة اهلها وتسليم امنها للشرطة المحلية”.

وسيطرت قوات مشتركة من الجيش  والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي على تكريت، الثلاثاء الماضي، وذلك بعد معارك عنيفة خاضتها مع تنظيم “داعش” خلال الشهر الماضي.

وأظهرت صور وتسجيلات مصورة قيام عناصر مجهولة بحرق ونهب منازل وممتلكات السكان في المدينة.

ونفى الحشد الشعبي، أمس الخميس، قيام عناصره بعمليات نهب المنازل وحرقها في مدينة تكريت، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في بغداد.

واتهم المهندس عصابات مجرمة (لم يحدد انتماءاتها) بالقيام بعمليات السرقة والنهب في تكريت.

وكان المرجع الديني الشيعي الاعلى في العراق علي السيستاني قد أفتى 4 كانون الثاني الماضي بحرمة سلب ونهب ممتلكات المواطنين في المناطق المحررة من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي.

وجاءت فتوى المرجع الشيعي بعد اتهامات واسعة وجهت لمقاتلي الحشد الشعبي بارتكابها انتهاكات في المناطق السنية المحررة من قبيل نهب وإحراق الدور السكنية فضلا عن عمليات إعدام ميدانية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها