وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



تربية ديالى تطلق خطة استثمارية لدعم ميزانيتها

وكالة بغداد (بتا)

اعلنت مديرية تربية ديالى الجمعة اطلاق خطة استثمارية لدعم ميزانيتها التربوية من خلال عدة مشاريع واجراءات مقترحة من الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التربية.

وقال مدير الاعلام في تربية ديالى سنان الربيعي في حديث لـ”بغداد تايمز” ان دائرته شكلت لجانا من مختلف الاقسام التربوية لتنفيذ مشروع استثمار واجهات الابنية المدرسية المهمة وتحديد اهم المواقع التجارية التي سيتم تنفيذ هذا المشروع فيها لتأمين واردات اضافية لموازنة التربية يمكن استغلالها في تطوير وانعاش الواقع التربوي والعمراني.

واضاف ان مشروع استثمار الواجهات المدرسية سيسهم في دعم الميزانية التربوية بمبالغ اضافية من دون التجاوز على الاراضي التابعة للوزارات الحكومية الاخرى.

واكد الربيعي ان تربية ديالى عقدت اجتماعا موسعا لمجلس التربية في المحافظة لمناقشة وبحث التوصيات والمقترحات والافكار التربوية التي تساهم في توفير ايرادات مالية اضافية الى الموازنة الخاصة بتربية ديالى.

واشار الى ان تربية ديالى ستقوم بجدولة المقترحات واحالتها الى وزارة التربية لتفعيلها مستقبلا بما يخدم العملية التربوية، داعيا الى تكاتف جميع الجهود من اجل المحافظة على النجاحات المتحققة على مستوى العمل الاداري والتربوي خدمة للقطاع التربوي.

ويعاني القطاع التربوي في ديالى ومعظم المحافظات من مشاكل نقص الابنية المدرسية وتهالكها وغياب المشاريع الستراتيجية في القطاع التربوي بسبب نقص الموازنات السنوية والتقاطعات بين الوزارات الحكومية والحكومات المحلية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها