وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



441

المرجع المدرسي يدعو لعدم المساس بسكان تكريت ويحذر من “فتنة الانتصار”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا المرجع الديني الشيعي محمد تقي المدرسي، الجمعة، القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي إلى عدم المساس بسكان تكريت واحترامهم، فيما حذر مما أسماه بـ”فتنة الانتصار”.

وكانت صور وتسجيلات مصورة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت قد أظهرت قيام عناصر مجهولة بحرق ونهب منازل وممتلكات في مدينة تكريت بعد استعادتها من داعش يوم الثلاثاء.

وقال المدرسي في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” إن “على الشعب العراقي والمسؤولين في الحكومة والقوات الأمنية أن ينتبهوا جيداً إلى فتنة النصر والالتزام بالقيم وعدم المساس بأهالي تكريت واحترامهم لأنهم ضحايا داعش”.

وشدد على ضرورة أن “لا تصدر من مقاتلي الجيش والحشد الشعبي وفصائل المقاومة أي تصرف غير مسؤول أو كلمة نابية فرحاً بالنصر”.

وأشار المرجع المدرسي إلى أن “النصر في تكريت كان عراقياً بامتياز وساهمت فيه كل شرائح المجتمع العراقي من العلماء والخطباء والمقاتلين وغيرهم”.

ونفى الحشد الشعبي، أمس الخميس، قيام عناصره بعمليات نهب المنازل وحرقها في مدينة تكريت، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في بغداد. وألقى المهندس باللوم على عصابات مجرمة لم يحدد انتماءاتها.

وجاءت فتوى المرجع الشيعي بعد اتهامات واسعة وجهت لمقاتلي الحشد الشعبي بارتكابها انتهاكات في المناطق السنية المحررة من قبيل نهب وإحراق الدور السكنية فضلا عن عمليات إعدام ميدانية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.