وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



تنزيل

بريطانيا ترحب بتحرير تكريت من قبضة داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

رحبت بريطانيا الخميس بتحرير القوات الأمنية لمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، وجددت تأكيد دعمها للعراق في مواجهة التنظيم المتطرف.

وأعرب وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية، توباياس إلوود، في بيان اطلعت عليه “بغداد تايمز”، عن ترحيبه بالأخبار المتعقلة بـ “رفع الحكومة العراقية العلم العراقي مجددا في مدينة تكريت”.

وأكد التزام بلاده بمساندة الحكومة العراقية في مواجهة داعش، مشيرا إلى أن تحرير تكريت يعد إنجازا هاما، إذ أنه “الخطوة الأولى في سياق حملة طويلة الأمد”.

وعبر الوزير عن اعتزازه بمساندة التحالف الدولي للقوات العراقية، في جهودها الرامية لهزيمة داعش، مؤكدا أن الأخير سيخسر القتال، على الرغم من آلته الإعلامية.

وأشار البيان إلى دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بضرورة احترام كافة الأطراف للحقوق الإنسانية لمواطني تكريت، الذين عانوا الكثير على أيدي تنظيم داعش المتشدد.

وسيطر تنظيم داعش على مدينة تكريت في حزيران الماضي، وبدأ الجيش العراقي حملة عسكرية هي الأوسع لاستعادة المدينة بداية الشهر الماضي لاستعادة المدينة وباقي مناطق محافظة صلاح الدين من داعش.

وأعلن رئيس الوزراء  والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أول أمس الثلاثاء، تحرير مدينة تكريت بالكامل، من أيدي تنظيم داعش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.