وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



99099009

تدمير رتل لتنظيم داعش ومقتل القيادي “أبو صهيب المصري”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد مسؤول مؤسسة الجهاد الإعلامي في العراق محمد أبو رغيف الموسوي تدمير رتل تابع لتنظيم داعش، فضلا عن مقتل القيادي في التنظيم “أبو صهيب المصري”.

وقال الموسوي، في حديث ورد لـ “بغداد تايمز”، إن “المقاومة وبإسناد من طيران الجيش  تمكنت من إستهداف رتل لتنظيم داعش الإرهابي حاول التوغل إلى داخل محافظة صلاح الدين، ما أدى لتدمير أكثر من 15 عجلة محملة بالأسلحة فضلاً عن مقتل العشرات مِمن كانو يستقلونها”.

وأضاف “على المشككين بأداء وأخلاقيات القوات الأمنية العراقية وقوى الحشد الشعبي في تكريت أن يكونوا في مقدمة السواتر وخضم العمليات العسكرية لكي يقفوا بأنفسهم على مدى التعامل الإنساني الذي أبداه أبناء الجيش والحشد تجاه أهالي تلك المدينة، التي شكلت معقلاً ستراتيجياً للتنظيمات الإرهابية، لا أن يعتمدوا في تصريحاتهم على مصادر غير معروفة الولاء والإنتماء”.

وأشار الموسوي إلى إن “حالات الحرق والسرقة التي يتشبث بها بعض السياسيين في طعنهم بالقوات الأمنية والحشد الشعبي بين الحين والأخر لا تعدو عن كونها تصرفات فردية محدودة عوقب مرتكبوها وفقاً للقانون، ولا علاقة لتلك التصرفات بقواعد الإشتباك المعتمدة عند الجيش العراقي وقوى الحشد الشعبي والمقاومة”.

وتابع إن “عملية أمنية إستباقية شمال العاصمة بغداد أدت إلى مقتل أحد قيادات تنظيم داعش الإرهابي والمدعو أبو صهيب مصري الجنسية، والذي يعد من أهم القيادات الهاربة من مدينة تكريت قبل محاصرتها من قبل الجيش العراقي وقوى الحشد الشعبي”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.