وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مسؤول: داعش ينقل مئات الأطنان من القمح العراقي لسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال مسؤول محلي ، إن تنظيم داعش ينقل مئات الأطنان من القمح العراقي باتجاه سوريا، في الوقت الذي يبني فيه التنظيم جدارا خراسانيا حول مدينة الموصل.

وقال سيدو جتو سنجاري، عضو مجلس محافظة نينوى إن “تنظيم داعش الارهابي يقوم بنقل مئات الاطنان من القمح إلى الجانب السوري”.

وأضاف إن “القمح المنقول تم جلبه من صوامع الحبوب في محافظة صلاح الدين (مركزها تكريت جنوب الموصل) خلال الفترة الماضية، والان يتم نقله لسوريا”.

وبحسب سنجاري فإن “ارتال من الصهاريج والشاحنات المحملة بمئات الاطنان من القمح تخرج من مدينة الموصل باتجاه تلعفر (56 كلم غرب الموصل) وتمر إلى قضاء البعاج (120 كلم جنوب غرب الموصل) وتعبر منه إلى الحدود السورية القريبة”.

ولفت سنجاري في تصريحات لـ”بغداد تايمز” إلى أن “التنظيم بدا أيضا بتشكيل جدار كونكريتي (إسمنتي) في محيط مدينة الموصل”.

وتابع “التنظيم يقوم بنقل الكتل الخرسانية من داخل المدينة، والتي كانت تشكل أسوارا حول المؤسسات الحكومية سابقا، وينقلها إلى محيط الموصل لصنع جداره إسمنتي ليضاف إلى العوائق الأخرى التي بناها التنظيم مثل الخنادق التي سبق أن قام بحفرها حول الموصل”.

وأشار سنجاري إلى أن “التنظيم يسد جميع الطرق والمنافذ الواصلة للمدينة، ويترك بعض الثغرات خاصة في الجانب الغربي من المدينة”.

وتنتشر الكتل الإسمنتية حول المراكز الحكومية والأمنية وحتى المقرات الحزبية في المدن ، لحماية تلك المقرات من هجمات محتملة بحسب المسؤولين والسلطات.

وفي يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.

وتعمل القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي وقوات البيشمركة  على استعادة السيطرة على تلك المناطق بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.