وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



التحالف السني يطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها إزاء انتهاكات في صلاح الدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب تحالف القوى العراقية الممثل للسنة السبت ممثل الامم المتحدة في العراق بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية ازاء مايجري من انتهاكات “خطيرة” لحقوق الانسان في محافظة صلاح الدين.

وجاء في بيان لتحالف القوى العراقية تلاه شعلان الكريم في مؤتمر صحفي “على الرغم من كثرة التحذيرات التي أطلقناها والدعوات المستمرة لوضع حد للانتهاكات الخطيرة التي اقترفتها مليشيات داخل الحشد الشعبي في مناطق محافظاتنا المحررة من دنس عصابات داتش الاجرامية الا انها لم تلق اذان صاغية من قبل الحكومة ومسؤولي هذا الحشد”.

وأضاف انه “بدلا من ان تتخذ الحكومة الإجراءات الرادعة والكفيلة بوضع حد لهذا الاستهتار بحياة المواطنين والإمعان في تدمير مدنهم وسلب أموالهم نراها تسوق التبريرات للتغطية على هذه الجرائم مما يشجع مرتكبيها على الايغال في مخططهم وتنفيذ مآربهم بدافع عقد النقص والحقد والرغبة في الانتقام تحقيقا لاحلامهم المريضة”.

واشار البيان الى ان الكتلة النيابية تطالب ممثل الامم المتحدة في العراق بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية ازاء مايجري من انتهاكات “خطيرة” لحقوق الانسان في محافظة صلاح الدين وغيرها من المدن.

كما طالبت الكتلة بتكليف وفد من الممثلية لزيارة تلك المحافظة والاطلاع على ماشهدته مناطقها من جرائم حرق وتدمير لمنازل المواطنين وسلب ممتلكاتهم وتوثيق ذلك”.

وطالبت الكتلة كذلك بـ”محاسبة من ارتكب تلك الجرائم والتي شاهدها العالم عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي قوبلت باستنكار واستهجان العالم اجمع”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها