وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



تكريت

البرلمان يدعو لاتخاذ إجراءات “صارمة” بحق المتورطين في نهب وحرق تكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد, السبت، إلى اتخاذ إجراءات “صارمة” بحق الأشخاص الذين يقومون بنهب وإحراق الدور السكنية في تكريت.

وعبر شيخ محمد في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” عن تأييده لقرار رئيس الـوزراء حيدر العبادي بإصدار الأوامـر للقـوات العراقـية والجـهات الأمنية بأعـتقال مرتكبي أعمال التخريب التي تمارسها العـصابات وضعاف النفوس في مدينة تـكريت.

وقال إن هؤلاء يحاولون بشتى الطرق تشويه الصورة وسـرقة الفرحة من العراقـيين بمـا تحـقـق من نصـر على تنظيم داعـش الإرهابي.

كما أعرب نائب رئيس مجلس النواب عن “امتعاضه الشديد لما جـرى من حالات سلب ونهب وحـرق للبيـوت وممتلكات المدنيين ودوائر الخـدمية في المناطق المحـررة”.

ولفت إلى ان “هـذه الأعمال قـد تسـيء إلى أنتصارات وتضحـيات القـوات المسلحة وأبنـاء الحـشد الشعـبي”.

وطالب الجـهات المعـنية في محافـظة صلاح الدين باتخـاذ إجـراءات صارمة وسـريعة ضـد من يحـاول العـبث في المـدينة وخـلق الفوضـى.

وتواترت الأنباء عن أعمال نهب وإحراق واسعة النطاق في مدينة تكريت منذ أن طردت قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تنظيم داعش من المدينة السنية يوم الثلاثاء.

وأظهرت صور وتسجيلات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت قيام عناصر مجهولة بحرق ونهب منازل وممتلكات السكان في المدينة.

ووجه السنة أصابع الاتهام الى المقاتلين الشيعة في الحشد الشعبي بالوقوف وراء تلك الحوادث. لكن الحشد نأى بنفسه عن تلك الأعمال وألقى بالمسؤولية على “عصابات مجرمة”.

وأمر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي امس الجمعة القوات الامنية والعسكرية في مدينة تكريت بـ”التصدي لعصابات التخريب” في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

بينما تحدثت مصادر محلية في صلاح الدين اليوم عن صدور امر من العبادي بسحب فصائل الحشد الشعبي من المدينة وإسناد مهام الامن فيها إلى القوات الحكومية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.