وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



758bbd1169d431f60fc53a454b7df6c9

الدفاع تعلن مقتل عشرات “الإرهابيين” في الانبار وصلاح الدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الدفاع ، السبت عن مقتل عشرات “الإرهابيين” في هجمات عسكرية ضد متشددي داعش بمحافظتي الانبار وصلاح الدين.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” إن “قيادة فرقة المشاة السابعة إحدى تشكيلات قيادة عمليات الجزيرة والبادية وبمشاركة قوات الشرطة الاتحادية والفوج التكتيكي نفذت عملية تعرضية في مناطق تل سن الذيب والمروانية والجواعنة المحاذية لناحية البغدادي التابعة لمحافظة الانبار”.

وأضافت انه “خلال العملية تم قتل العشرات من الإرهابيين من مختلف الجنسيات فضلا عن تدمير أوكارهم التي كانوا يستخدمونها ملاذا لهم”.

وأشارت الى ان “الهدف من تلك العملية إجهاض واستنزاف القدرات القتالية لتنظيم داعش الإرهابي وتجفيف منابعه، وقد اشرف على هذه العملية نائب قائد فرقة المشاة السابعة العميد الركن عبد الحسين سعود سوادي”.

وفي بيان ثان قالت الوزارة إن “قوة تابعة لقيادتي عمليات صلاح الدين وسامراء تمكنت من قتل 12 إرهابيا ضمنهم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا وتدمير مجموعة من الأوكار والعبوات الناسفة وعجلات عدد 4 والعثور على عدد آخر من العبوات والأسلحة الثقيلة ضمن فعالية مشتركة نفذتها في مناطق (حي القادسية ,قرية المالحة,ناحية العلم ,شارع وطبان)”.

وأضافت ان “قوة من الفوج الرابع لواء المشاة 17 قامت بتفتيش منطقة زور البوحشمة وعثرت على مجموعة كبيرة من الأسلحة الثقيلة وقنابر الهاون وحشوات القاذفات ومجموعة أسلحة واعتدت أخرى”.

وفي بيان ثالث قالت الوزارة إنه “استمرارا لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني نفذت قيادة عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار ومشاركة متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى عملية لتطهير قاطع شرق الكرمة”.

وبينت ان “هذه القوات تمكنت من قتل عدد كبير من الإرهابيين وتدمير وكر لهم وإعطاب عجلتان كان يستقلها إرهابيو داعش وتدمير عجلة همر مفخخة كان يقودها انتحاري قبل وصولها الى جسر الشيحة وحرق 2 عجلة بلدوزر والعثور على 8 عبوات ناسفة ولازالت هذه القوات مستمرة بعمليتها التطهير لهذه المنطقة”.

كما أفادت الوزارة في بيان آخر بتمكن “أبطال فرقة المشاة الآلية الخامسة من إعادة العوائل المهجرة الى ناحية شروين في محافظة ديالى بعد تحرير هذه المدينة وكل محافظة ديالى من دنس عصابات داعش الإرهابية وتامين الخدمات اللازمة لأهالي المدينة من ماء وكهرباء بالتنسيق مع مجلس محافظة ديالى إضافة إلى مسك الناحية من قبل الأهالي وأبناء الفوج الأول”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.