وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



Smoke rises from burning shops in Tikrit

العصائب تطالب بـ أشد العقوبات للمتورطين بأحداث تكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت حركة “عصائب اهل الحق” التي يقودها قيس الخزعلي، السبت، الحكومة بإنزال اشد العقوبات بحق المتورطين بسرقة وحرق المنازل في مدينة تكريت، مبينة انها سلمت زمام الملف الامني في مدينة تكريت بعد تحرير المدينة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحركة جواد الطليباوي لـ”بغداد تايمز”، إن “على الحكومة انزال اشد العقوبات بالمتورطين بسرقة واحراق المنازل في مدينة تكريت، وان لم تعالج الحكومة هذه الخروقات فانها ستتكرر في مناطق اخرى”.

واضاف الطليباوي ان “فصائل المقاومة لعصائب اهل الحق انسحبت من مدينة تكريت منذ اليوم الاول لتحريرها وسلمت الملف الامنية الى الشرطة الاتحادية ولم نكلف بمسك الارض داخل المدينة”.

وسيطرت قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي على تكريت، الثلاثاء الماضي، وذلك بعد معارك عنيفة خاضتها مع تنظيم “داعش” الارهابي خلال الشهر الماضي.

وأظهرت صور وتسجيلات مصورة قيام عناصر مجهولة بحرق ونهب منازل وممتلكات السكان في المدينة.

ونفى الحشد الشعبي، اول أمس الخميس، قيام عناصره بعمليات نهب المنازل وحرقها في مدينة تكريت، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في بغداد.

واتهم المهندس عصابات مجرمة (لم يحدد انتماءاتها) بالقيام بعمليات السرقة والنهب في تكريت.

وأمر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي امس الجمعة القوات الامنية والعسكرية في مدينة تكريت بـ”التصدي لعصابات التخريب” في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.