وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اخبار-عدن---اليمن-2015

جلسة طارئة لمجلس الامن بخصوص اليمن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا مغلقا، السبت، بطلب من روسيا لبحث إمكانية إرساء هدنات إنسانية في الغارات الجوية التي تقودها السعودية منذ أكثر من أسبوع ضد الحوثين في اليمن.

ويثير الوضع في اليمن قلق الامم المتحدة ومنظمات انسانية عبرت عن قلقها مرارا خصوصا مع ارتفاع عدد المدنيين القتلى في المعارك.

وقال دبلوماسيون في نيويورك، الجمعة، ان “مجلس الامن الدولي سيعقد بطلب من روسيا اجتماعا مغلقا يبدأ في الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش”.

وقال المتحدث باسم البعثة الروسية في الامم المتحدة، اليكسي زايتسيف، ان “المباحثات ستتناول امكانية ارساء هدنات انسانية من الغارات الجوية التي تشنها السعودية على اليمن”.

ويأتي الاقتراح الروسي بعد مبادرة اخرى تقدمت بها دول الخليج التي تحاول اقناع موسكو بفرض عقوبات اقتصادية وحظر على تسليم انصار الله الحوثيين اسلحة.، لكن روسيا التي تعارض هذه المبادرة اقترحت تعديل النص ليصبح حظرا يشمل كل البلد وعقوبات محدودة.

وصرحت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري آموس، الخميس الماضي ان “حصيلة ضحايا المعارك في اليمن بلغت في اسبوعين 519 قتيلا ونحو 1700 جريح”.

وعبرت آموس عن “قلقها البالغ” على سلامة المدنيين العالقين في المعارك الدائرة في هذا البلد وطالبت مختلف اطراف النزاع ببذل قصارى جهدهم لحماية المواطنين العاديين.

واعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن “قلقه العميق” حيال المعلومات التي تحدثت عن مقتل عدد كبير من المدنيين، مضيفا أن “جميع الاطراف المعنيين بالعمليات العسكرية في اليمن عليهم الالتزام بواجباتهم التي تندرج ضمن القانون الانساني الدولي لجهة حماية المدنيين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.