وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



روسيا تدعو لوقف الغارات على اليمن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بغداد/(بتا): دعت روسيا يوم السبت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للضغط من أجل تعليق الحملة الجوية التي تقودها السعودية في اليمن للسماح بإجلاء المدنيين الأجانب والدبلوماسيين.

ووزعت روسيا مشروع قرار في المجلس، اطلعت عليه “رويترز”، خلال مشاورات مغلقة جاء فيه أنه “يطلب أيضا دخول المساعدات الانسانية بشكل سريع وآمن ودون تعطيل”.

ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم السبت إلى هدنة لمدة 24 ساعة تتوقف فيها العمليات الحربية في اليمن لتقديم المساعدات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المصابين في البلاد التي قالت اللجنة إن الوضع الإنساني فيها مروع.

وجاء في مشروع القرار الروسي أنه “يؤكد على أن أي تعويق للمساعدات الإنسانية وعمليات الإجلاء إنما يمثل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الإنساني”.

ويطالب المشروع “بتوقف مؤقت لأسباب إنسانية للضربات الجوية التي ينفذها التحالف على أن يكون ذلك بشكل منتظم وإلزامي من أجل السماح لجميع الدول المعنية والمنظمات الدولية بترحيل مواطنيها وأفرادها”.

وتواصل طائرات تحالف الدول الخليجية بقيادة السعودية لليوم العاشر قصف المواقع العسكرية والقيادية للحوثيين باليمن ضمن عملية عسكرية سميت بـ”عاصفة الحزم” والتي سقط نتيجة هذه الضربات عشرات من المدنيين بينهم نساء واطفال.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.