وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



10434143_918000561560459_9212838426191265341_n

صحوة الانبار تحدد اربع مراحل لتحرير غرب المحافظة بانتظار وصول الحشد الشعبي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مسؤول في صحوة الانبار ، السبت،  إن انطلاق العملية العسكرية لتحرير مناطق غربي محافظة الانبار من تنظيم “داعش” الارهابي ستبدأ حال وصول قوات الحشد الشعبي قادمة من مدينة تكريت، إلى ان العملية العسكرية ستكون على اربع مراحل وتبدأ الاولى بمنطقة القطنية غربي الرمادي.

وقال قائد صحوة غربي الرمادي الشيخ عاشور الحمادي لـ”بغداد تايمز”، إن انطلاق العملية العسكرية في غربي الانبار متوقف على وصول قوات الحشد الشعبي قادمة من مدينة تكريت وانضمامها الى التعزيزات العسكرية من الجيش العراقي التي وصلت خلال اليومين الماضيين الى المحافظة.

واضاف الحمادي ان العمليات ستكون باربع مراحل تشمل المرحلة الاولى مناطق القطنية والبو ذياب والبو عساف والبو نمر والطرابشة وقضاء هيت، فيما تبدأ المرحلة الثانية من قضاء هيت بأتجاه ناحية البغدادي، مشيرا الى ان المرحلة الثالثة ستشمل اقضية عانه وراوه والقائم والريحانة والقرى التابعة لها، فيما تشمل المرحلة الرابعة قضاء الرطبة وتأمين الحدود البرية مع سوريا.

يشار إلى ان قيادة عمليات بغداد قد اطلقت قبل اسابيع عمليات باسم “الشهيد اللواء الركن نجم السوداني” في شرق وغرب مدينة الرمادي بالتزامن مع عمليات “لبيك يارسول الله” في محافظة صلاح الدين، اعلنت فيها عن تحرير مناطق في بلدة الكرمة من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي.

واستعادت االقوات الأمنية والحشد الشعبي اراض واسعة في محافظتي صلاح الدين والانبار من سيطرة “داعش” الارهابي في عمليات “لبيك يا رسول الله”، و”الشهيد اللواء الركن نجم السوداني” التي انطلقت بالتزامن مطلع الشهر الماضي بمشاركة الالوف من القوات الامنية، ومقاتلي الحشد الشعبي، وابناء العشائر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.