وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



سفير العراق في مصر: مكافحة الإرهاب تتطلب عملاً عربياً جماعياً

وكالة بغداد تايمز (بتا):

شدد سفير العراق لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ضياء الدباس على أن “مكافحة الإرهاب تتطلب عملاً عربياً جماعياً”، قائلاً: “إن الإرهاب لا يمكن معالجته بانفراد، وإنما عبر عمل عربي جماعي ومشترك”.

وأضاف “طموحنا كعراقيين أن نحصل على دعم عربي واضح في كل خططنا وتوجهاتنا لمكافحة الإرهاب، وحيث توجد عصابات داعش في العراق”.

ونوه سفير العراق لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمشروع قرار اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة السابق للقمة العربية الـ 26، الخاص بدعم العراق في مكافحة الإرهاب، وتعويض المهجرين والمرحلين من مناطق القتال، مشيراً إلى أنه “كان يحدوه الأمل بالحصول على الدعم العربي المطلوب بشأن ذلك المشروع خلال القمة”.

وأضاف أن “موضوع مكافحة الإرهاب كان عنواناً رئيسياً وهماً كبيراً خلال القمة العربية، وهذا ما أكدته واهتمت به جمهورية مصر العربية والرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحن في الوقت نفسه نشاطرهم الاهتمام، وسنكون شركاء حقيقيين في هذا الاتجاه”.

وحول إقرار القمة تشكيل قوة عربية مشتركة، قال: “رأي العراق كان واضحاً بضرورة دراسة تلك الخطوة ووضع الأطر الواضحة لها، لتكون عاملاً أساسياً وحاسماً لموضوع مكافحة الإرهاب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها