وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



طوز

أهالي الطوز يتظاهرون للمطالبة بفتح طريق بغداد – كركوك

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تظاهر العشرات من أهالي قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، للمطالبة بفتح طريق بغداد – كركوك الذي غلق منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير مدينة تكريت، فيما أشار مصدر رسمي إلى أن مطالب المتظاهرين سترفع إلى المسؤولين للنظر فيها.

وقال مصدر امني، إن، العشرات من أهالي قضاء طوزخورماتو خرجوا، صباح اليوم، تظاهروا أمام مبنى قائم مقامية القضاء، للمطالبة بفتح طريق بغداد – كركوك المغلق منذ انطلاق العمليات العسكرية في تكريت منذ أكثر من شهر.

من جانبه أكد مصدر رسمي في تصريح لـ “بغداد تايمز”، إن “مطالب المتظاهرين تم رفعها إلى المسؤولين للنظر فيها والإسراع بفتح الطريق والذي يعتبر من الطرق الحيوية لحركة التجارة والنقل الرابط بين كركوك ومدن كردستان وصولا إلى العاصمة بغداد”.

يذكر القوات الأمنية قامت بقطع الطريق الرابط بين بغداد – كركوك والذي يمر وسط قضاء طوزخورماتو يعتبر من الطرق الستراتيجية،  قبيل انطلاق العمليات العسكرية في مدينة تكريت في (الأول من آذار 2015).

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن الثلاثاء الماضي،(الـ31 من آذار 2015)، عن تحرير وسط مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، من عناصر تنظيم (داعش)، وأكد رفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة، وفي حين بين أن القوات الأمنية مستمرة بعملية التطهير كون (داعش) فخخ المباني والبيوت، أكد أن تكريت “تحررت بدماء العراقيين وحدهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.